أخبار عاجلة
الرئيسية / مصر / تعرف على خطوات حجز برنامج العمرة على البوابة الإلكترونية

تعرف على خطوات حجز برنامج العمرة على البوابة الإلكترونية

دعت وزارة السياحة المواطنين راغبي أداء مناسك العمرة لهذا العام بالدخول على بوابة العمرة المصرية الجديدة المقرر إطلاقها خلال أيام، لحجز رحلات العمرة عبر شركات السياحة المسموح لها بتنظيم رحلات العمرة.

وأشارت وزارة السياحة، أن بوابة العمرة تم إنشاؤها لضمان تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين، وتم وضع عدة خطوات لحجز برامج العمرة عبر البوابة المصرية الإلكترونية، وتلك الخطوات تتمثل في الآتي:

  1. الدخول على بوابة العمرة الإلكترونية للتأكد من أن شركة السياحة الراغب في التعامل معها لتنظيم رحلة العمرة مسجلة على البوابة الإلكترونية.
  2. التأكد من تفاصيل برنامج رحلة العمرة وسعرها وتوقيتات السفر ووسائل النقل وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية، وإدخال بيانات المواطن عبر البوابة لحصول المواطن على باركود السفر ليكون قادر على السفر.
  3. عند حصول المعتمر على باركود السفر يؤكد ذلك صحة التأشيرة وسلامة برنامج العمرة، وإتمام حجز وسائل السفر، والانتقالات، وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية، ويتيح الباركود للجهات المسئولة مراجعة تفاصيل الرحلة ومتابعتها منذ حجز الرحلة وحتى العودة سالمًا، والتدخل الفوري في حالة وجود أي مشكلات.

جديرًا بالذكر، أن شركات السياحة أطلقت حملة توعية كبيرة لوابة العمرة المصرية الإلكترونية الجديدة، والتي تعتبر المنصة الوحيدة الشرعية التي تنظم رحلات العمرة تحت رقابة وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة.

وتبدأ وزارة السياحة في تفويج أولى رحلات العمرة للموسم الجاري في 20 نوفمبر الجاري، بعد انتهاء تدشين بوابة العمرة المصرية الإلكترونية، وتسجيل الشركات المصرية والسعودية عليها.

The post تعرف على خطوات حجز برنامج العمرة على البوابة الإلكترونية appeared first on عرب نيوز.


الخبر | تعرف على خطوات حجز برنامج العمرة على البوابة الإلكترونية – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر : عرب فور نيوز
– ويخلي موقع سعودي دوت أورج مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

شاهد أيضاً

تعرف على أبرز المعلومات عن الأتوبيسات الكهربائية الذكية الجديدة

دشنت الهيئة العربية للتصنيع مع إحدى الشركات الصينية تشغيل الأتوبيسات الكهربائية الذكية في شوارع مصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *