أخبار عاجلة
الرئيسية / السعودية / هنا منصة “سابرك” لتقديم طلبات الإقامة المميزة بالسعودية والسداد إلكترونياً / تعرف على شروط التقديم للحصول على الإقامة المميزة

هنا منصة “سابرك” لتقديم طلبات الإقامة المميزة بالسعودية والسداد إلكترونياً / تعرف على شروط التقديم للحصول على الإقامة المميزة

أعزائي متابعي موقعنا المتميز دائماً “عرب نيوز”، في متابعة مستمرة لآخر الأخبار السعودية، فقد تم تفعيل استقبال الطلبات على “الإقامة المميزة“، عبر الموقع الإلكتروني للإقامة المميزة، حتي يتم التقديم بسهولة دون مشقة العناء للذهاب لمقر الإقامة المميزة، حيث تم إستحداث نظام “الإقامة المميزة” منذ حوالي شهر، بمرسوم ملكي من خادم الحرمين الشريفين “سلمان بن عبدالعزيز أل سعود”.

الإقامة المميزة“، يتم التقديم للحصول عليها طبقاً لشروط محددة أقرها مركز الإقامة المميزة لاستقبال الطلبات، ونعرض عليكم هذه الشروط في السطور التالية، حتي يكون المتقدم على علم بالشروط قبل التقديم ومدي توافرها من عدمه.

الإقامة المميزة بديل عن نظام الكفيل، وستكون نوعين إقامة دائمة برسوم تدفع لمرة واحدة، وإقامة مؤقتة سنوية تجدد برسوم عن كل سنة، وطبقاً للشروط النظامية التي تحددها المملكة يتم التقديم للحصول على الإقامة المميزة، وعند توافر الشروط وسداد الرسوم يتم إعطاء الإقامة فوراً.

منصة سابرك لاستقبال طلبات “الإقامة المميزة”

موقع التقديم لطلبات “الإقامة المميزة”

يتم استقبال طلبات الحصول على “الإقامة المميزة” عبر منصة “سابرك” التابعة لمركز الإقامة المميزة.

خطوات رئيسية للتقديم “للإقامة المميزة”

  • تعبئة النوذج.
  • معالجة الطلب.
  • منح الإقامة.

أنواع “الإقامة المميزة”

  1. الإقامة المميزة الدائمة بمقابل مادى مرة واحدة:- وهي غير محددة المدة ويحصل عليها المتقدم بعد توافر الشروط النظامية، ودفع مبلغ 800.000 ريال سعودي مرة واحدة.
  2. الإقامة المميزة محددة المدة بمقابل مادى يدفع سنوياً عند التجديد:- وهي إقامة لمدة سنة قابلة للتجديد وفق الشروط النظامية الخاصة بالإقامة المميزة، ويتم دفع مبلغ 100.000 ريال سعودي في السنة.

شروط التقديم على “الإقامة المميزة”

  • تقديم جواز سفر سارى المفعول.
  • ألا يقل سن المتقدم عن إحدى وعشرين عاماً.
  • خلو السجل الجنائي للمتقدم من السوابق.
  • تقديم ما يثبت الملاءة المالية للمتقدم.
  • تقديم تقرير صحي يفيد خلو المتقدم من الأمراض المعدية، وألا يكون مر على التقرير سته أشهر من تاريخ التقديم.
  • ان تكون الإقامة نظامية للمتقدم في حال كان متقدماً من داخل المملكة.

The post هنا منصة “سابرك” لتقديم طلبات الإقامة المميزة بالسعودية والسداد إلكترونياً / تعرف على شروط التقديم للحصول على الإقامة المميزة appeared first on عرب نيوز.


الخبر | هنا منصة “سابرك” لتقديم طلبات الإقامة المميزة بالسعودية والسداد إلكترونياً / تعرف على شروط التقديم للحصول على الإقامة المميزة – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر : عرب فور نيوز
– ويخلي موقع سعودي دوت أورج مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

شاهد أيضاً

“تصفح” عروض كارفور السعودية Carrefour 2019 محرم ترفع شعار حطمنا الأسعار .. إليكم كتالوج كارفور السعودية

عروض كارفور السعودية Carrefour شهر سبتمبر ترفع شعار حطمنا الأسعار حيث تعتبر أقوى عروض في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *