أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / نتيجة الثانوية العام برقم الجلوس عبر روابط مباشرة لوزارة التربية والتعليم واليوم السابع

نتيجة الثانوية العام برقم الجلوس عبر روابط مباشرة لوزارة التربية والتعليم واليوم السابع

نرصد لكم من خلال هذه السطور كل ما هو جديد حول نتيجة الثانوية العامة 2019 وموعد اعتماد النتيجة والكشف عنها عبر رقم جلوس الطالب، وكانت وزارة التربية والتعليم قد كشفت عن إعلان النتيجة من خلال بوابة الثانوية العامة، بينما لم تشير أو تكشف حتى الوقت الراهن عن الموعد المحدد لظهور نتائج طلاب وطالبات الثانوية العامة للشعبتين العلمية والأدبية.

 

نتيجة الثانوي العام 2019

نتيجة الثانوية العامة حصريًا من اليوم السابع

وأعلن خالد عبد الحكم، أن نسبة النجاح هذا العام بلغت 78.6%، حيث بلغ عدد الأوائل 40 طالبا/طالبة، مقسمين لـ34 طالبا/ طالبة بالتعليم العام، و2 بمدارس المتفوقينSTEM، وطالب من ذوى القدرات الخاصة، و3 طلاب “دمج”.

وأضاف عبد الحكم، أن عدد الأوائل فى شعبة العلمى علوم بلغوا (14) طالبا/طالبة، و(10) طلاب فى علمى رياضة، و(10) طلاب فى الشعبة الأدبية.

وكشف مصدر موثوق داخل وزارة التربية والتعليم مشيرا إلى إمكانية اعتماد النتيجة وإعلانها خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، وذلك بعد أن أنهى طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي أداء امتحانات الدور الأول 2019 في الثالث من شهر يوليو الجاري، ووفقا لما هو متفق عليه خلال الأعوام الماضية، فإنه من المتوقع الكشف عن النتيجة بعد ثلاث أسابيع من انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات للشعبتين العلمي والأدبي.

وصرح مصدر موثوق داخل كنترولات الثانوية العامة مشيرا إلى أنه حتى الوقت الراهن لم يتم الاستقرار على الموعد النهائي المحدد للكشف عن نتائج طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي، مؤكدا أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات ومراجعتها تقوم على ساق وقدم للانتهاء منها في أسرع وقت، استعدادا للكشف عن النتيجة بعد ساعات قليلة منها، بينما لم تكشف الوزارة أو تحدد الموعد النهائي لإعلان النتيجة، حتى تمنح القائمين بأعمال الكنترول والمراجعة من الانتهاء من أعمال التصحيح ومراجعة ورصد الدرجات بشكل دقيق، دون التأثر بعامل الوقت والاستعجال في منح كل ذي حق حقه، وذلك حتى يحصل كل طالب على الدرجات التي يستحقها بدقة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2019

وصدر مصدر موثوق داخل وزارة التعليم مؤكدا انتهاء أعمال التصحيح بما يقرب من 11 مادة دراسية بكافة القطاعات التعليمية وهي “اللغة العربية، الاقتصاد، التربية الدينية، اللغة الإنجليزية، الإحصاء، الأحياء، الفلسفة، الفيزياء، التاريخ، الإستاتيكا والديناميكا، الجغرافيا”، مؤكدا أن طلاب شعبة علمي علوم هم الأكثر توفيقا هذا العام، وذلك بعد أن كشفت المؤشرات الأولية عن أنهم يمثلون العدد الأكبر من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي لهذا العام.

وتعتبر نسب نجاحهم هي الأعلى مقارنة بالشعبة الأدبية وبطلاب علمي رياضة، وتعتبر نسب نجاحهم هي الأعلى مقارنة بالشعبة الأدبية وبطلاب علمي رياضة، وأضاف أن هناك ما يقرب من ستمائة و26 طالبا وطالبة تمكنوا من الحصول على الدرجات النهائية في مادة الفيزياء؛ حيث بلغت نسب نجاح الطلاب والطالبات بمادة التاريخ نحو 80%، بالرغم من تلقى الوزارة العديد من الشكاوي التي تفيد بصعوبة مادة التاريخ، مما يؤكد ذلك أن الامتحانات جاءت في مستوي الطالب المتوسط وتتفق مع مواصفات ورقة الامتحانات التي وضعت تحت إشراف المركز القومي للامتحانات.

رابط اليوم السابع لنتيجة الثانوية العامة

 

رابط اليوم السابع لنتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس

ومن المقرر أن يتم عقد مؤتمر صحفي للكشف عن أوائل الثانوية العامة لعام 2019 واعتماد النتيجة، ولكن بعد الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة، ومن ثم رفع النتيجة على المواقع المنوط عنها من قبل وزارة التربية والتعليم والتي ستقوم بالإعلان عن النتيجة من خلالها، ولكن بعد تحديث قاعدة بيانات الطلاب والطالبات عليهاوكشفت وزارة التربية والتعليم مشيرة إلى فتح باب التظلمات لمدة شهر كامل، ولكن بعد اعتماد وزير التعليم للنتيجة والإعلان عنها بشكل رسمي داخل جميع مدارس محافظات مصر.

The post نتيجة الثانوية العام برقم الجلوس عبر روابط مباشرة لوزارة التربية والتعليم واليوم السابع appeared first on عرب نيوز.


الخبر | نتيجة الثانوية العام برقم الجلوس عبر روابط مباشرة لوزارة التربية والتعليم واليوم السابع – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر : عرب فور نيوز
– ويخلي موقع سعودي دوت أورج مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

شاهد أيضاً

تردد قناة لنا بلس “بلاس” السورية LANA TV الجديد “سبتمبر 2019” شعار القناة “لنا ما نرى” على قمر نايل سات

تردد قناة لنا بلس السورية LANA TV وشعارها “لنا ما نرى” والتي تعاظم البحث عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *