أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم / النتيجة ظهرت |الاستعلام عن النتيجة اليوم السابع وقواعد القبول الجغرافي والإقليمي للقبول بالجامعات والمعاهد 2019 2020

النتيجة ظهرت |الاستعلام عن النتيجة اليوم السابع وقواعد القبول الجغرافي والإقليمي للقبول بالجامعات والمعاهد 2019 2020

يعتمد اختيار الكلية أو المعهد في الجامعات المصرية على قواعد القبول الجغرافي والإقليمي؛ حيث يتم توزيع الطلبة والطالبات المتقدمين إلى مكتب تنسيق القبول في المعاهد والجامعات توزيعاً مناسباً حسب الحيز الجغرافي، حيث يختار الطالب الكليات الموجودة بالقطاع أولاً، فيما يلي نلقي الضوء على أهم أسس وقواعد القبول الجغرافي للكليات قبل ظهور تنسيق الثانوية العامة 2019 المرحلة الأولى والثانية والثالثة.

قواعد القبول الجغرافي والإقليمي للقبول بالجامعات والمعاهد 2019

تظهر نتيجة الثانوية العامة 2019 اليوم السبت الموافق 13 يوليو 2019 والتي انتظرها الجميع بلهفة وخوف، حيث يعتمد وزير التربية والتعليم النتيجة من خلال مؤتمر صحفي يكشف فيه عن أسماء أوائل الثانوية العامة، ومن المتوقع ظهور نتيجة الثانوية العامة إلكترونياً في يوم الأحد 14 يوليو 2019 بعد رفع ملفات النتائج عبر بوابة الثانوية العامة، أو عبر مركز معلومات وزارة التربية والتعليم، والكشف عن النتائج.

بعد ظهور النتيجة يبدأ الطلبة في التقدم للتنسيق وتسجيل الرغبات والتي يجب من خلالها مراعاة قواعد القبول الجغرافي حيث:

  • يتم تقسيم الجامعات إلى مجموعات أ و ب و ج بالنسبة للإدارات التعليمية.
  • على الطالب أن يختار الكليات والمعاهد الممكنة الموجودة في احدى القطاعات من المجموعة أ ثم اختيار الكليات من المجموعة ب ثم اختيار أخرى من المجموعة ج.

◄ المجموعة أ : هي مجموعة إجبارية وهي أقرب الجامعات جغرافياً حسب الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.

◄ المجموعة ب : هي مجموعة إجبارية يقوم الطالب بإختيار منها أقرب الجامعات بعد المجموعة أ.

◄ المجموعة ج : يسمح للطالب أن يختار منها بعض الجامعات، وهي تبعد عن السكن والإدارة التعليمية.

  • محافظتي القاهرة والجيزة تدخلان في نطاق جغرافي واحد، و تحتويان على جامعة القاهرة، وجامعة عين شمس، وجامعة حلوان، بالإضافة إلى الكليات التابعة لتلك الجامعات والواقعة خارج هذا النطاق الجغرافي، والكليات الواقعة في هذا النطاق الجغرافي والتابعة لجامعات أخرى.
  • تقبل جميع الجامعات الحكومية المصرية الطلبة والطالبات وفقاً للتوزيع الجغرافي وقواعده، فيما عدا كليات التربية النوعية، وكليات التربية، وكليات التمريض، والمعاهد الفنية للتمريض والتي يتم القبول بها وفقاً لقواعد التوزيع الإقليمي.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2019

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

ينشر موقع اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة 2019 بعد حصوله على حق النشر عبر  https://natega1.youm7.com/

يتم  الاستعلام برقم الجلوس والاسم عبر رابط نتيجة اليوم السابع للحصول على النتيجة والتعرف على نسبة النجاح ودرجات المواد الدراسية كما يتم عرض ترتيب الطالب على المدرسة.

The post النتيجة ظهرت |الاستعلام عن النتيجة اليوم السابع وقواعد القبول الجغرافي والإقليمي للقبول بالجامعات والمعاهد 2019 2020 appeared first on عرب نيوز.


الخبر | النتيجة ظهرت |الاستعلام عن النتيجة اليوم السابع وقواعد القبول الجغرافي والإقليمي للقبول بالجامعات والمعاهد 2019 2020 – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر : عرب فور نيوز
– ويخلي موقع سعودي دوت أورج مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

شاهد أيضاً

مسابقة التربية والتعليم الجديدة 2019 |الوزارة تُعلن موقف المتعاقدين مسابقة سد العجز من المعلمين “موقع وزارة التربية والتعليم” tempcontract-emis-gov-eg

ميعاد مسابقة وزارة التربية والتعليم الجديدة 2019 لتعيين ما يزيد عن 65 ألف معلم ومعلمة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *