أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم / “الأن” إستخرج نتيجة “الثانوية العامة” دور أول 2019 || بالدخول برقم الجلوس على موقع اليوم السابع

“الأن” إستخرج نتيجة “الثانوية العامة” دور أول 2019 || بالدخول برقم الجلوس على موقع اليوم السابع

نتيجة الثانوية العامة 2019، أعزائي طلبة وطالبات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018-2019، يسعدنا آن نشارككم البحث عن موعد إعلان النتيجة، وماهي المؤشرات الأولية لتصحيح العينات العشوائية للمواد، حيث يشغل بال عدد كبير من أهالي الطلبة التعرف على مصير أبناؤهم، وماهي الكلية التي يتم إستكمال مسيرتهم التعليمية بها، حيث يكثر خلال هذه الفترة عمليات البحث اليومية عن أخبار النتيجة والتصحيح.

بعد الإعلان أمس عن ظهور نتيجة الثانوية العامة، يبحث الكثيرين عن طريقة لمعرفة النتيجة، ويقوم اليوم السابع بتوفير رابط مباشر لعرض النتيجة بسهولة ويسر برقم الجلوس.

تم منذ لحظات رفع النتيجة على موقع اليوم السابع، الذي يوفره اليوم السابع كخدمة لطلاب الثانوية العامة، للحصول على النتائج الصحيحة بكل سهولة، وذلك بالاسم ورقم الجلوس، ويمكنكم الدخول عبر موقع اليوم السابع لمعرفة النتيجة الأن.

أعلن نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة “خالد عبد الحكم” أن نسبة النجاح وصلت 78.6%، وبلغ عدد الأوائل 40 طالب وطالبة، 34 طالب وطالبة من مدارس التعليم العام، عدد 2 من مدارس المتفوقين، وطالب من ذوي القدرات الخاصة، و3 من مدارس الدمج، وكان نصيب شعبة العلمي من عدد طلاب الأوائل للمدارس التعليم العام أكبر حيث بلغ عدد أوائل علمي علوم “14” وعلمي رياضة “10” أي بمجموع “24” من أصل “34” من الأوائل، ليتبقي “10” للشعبة الأدبية.

إنتظار وقلق حول إعلان نتيجة الثانوية العامة، والتي ستعتمد اليوم خلال اللحظات القادمة، فالكل ينتظر إعلانها بفارغ الصبر لمعرفة درجاته ونسبته المئوية، وسيعقد مؤتمر صحفي بوزارة التربية والتعليم لتوضيح كافة تفاصيل النتيجة.

رابط اليوم السابع لعرض نتائج الثانوية العامة

ومنذ انتهاء الطلبة لإمتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي في أوائل يوليو الجاري، وحالة من القلق والترقب لأخبار النتيجة وطريقة معرفتها فور إعتماد السيد الوزير لها، وكانت الامتحانات تسير بدون شكوي تذكر إلا في بعض الجزئيات التي تم تداركها من قبل الوزارة ومراعاتها في توزيع الدرجات.

موقع معرفة نتيجة الثانوية العامة

طريقة التعرف على نتيجة الثانوية العامة 2019

نسب النجاح في مواد الثانوية العامة بالعينة العشوائية

المادة النسبة المئوية  عدد الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية
اللغة العربية %96.5 53 طالب وطالبة
اللغة الانجليزية %90.9 119 طالب وطالبة
الفيزياء %85.4 626 طالب وطالبة
التاريخ %78.2 59 طالب وطالبة
الاستاتيكا %85.1 153 طالب وطالبة
الأحياء %91.5 401 طالب وطالبة
اللغة الثانية %98.7 6229 طالب وطالبة
علم النفس والاجتماع %95.5 473 طالب وطالبة
الجغرافيا %94.9 430 طالب وطالبة
الكيمياء %83.4 992 طالب وطالبة
الفلسفة والمنطق %94.1 1321 طالب وطالبة
الجبر والهندسة الفراغية %88.6 294 طالب وطالبة
امتحانات الثانوية العامة 2019

مؤشر تنسيق دخول الكليات “الثانوية العامة”

مما سبق توضيحة من مؤشرات نسب النجاح للعينات العشوائية، يتبين أنها مؤشرات جيدة ومرتفعة بصورة نسبية عن العام الماضي، ولكن هذا قد لا يؤثر بصورة ملحوظة على تنسيق الثانوية العامة لهذا العام، وقد يكون مقترب نسبياً من تنسيق 2018، الذي نوفره لكم لمعرفة الدرجات الخاصة بكل كلية.

موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2019

أعلن مدير الإدارة العامة للإمتحانات ورئيس امتحان الثانوية العامة “خالد عبد الحكم”، عن أن التصحيح لجميع مواد الثانوية العامة في طور النهاية، على أنه سوف يكون على نهاية هذا الأسبوع، وبعد ذلك سيتم على الفور تحديد الموعد الرسمي لإعلان النتيجة خلال الأسبوع القادم، حتي لايحدث تسريبات للنتائج قبل إعتمادها من السيد الوزير.

The post “الأن” إستخرج نتيجة “الثانوية العامة” دور أول 2019 || بالدخول برقم الجلوس على موقع اليوم السابع appeared first on عرب نيوز.


الخبر | “الأن” إستخرج نتيجة “الثانوية العامة” دور أول 2019 || بالدخول برقم الجلوس على موقع اليوم السابع – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر : عرب فور نيوز
– ويخلي موقع سعودي دوت أورج مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

شاهد أيضاً

Reading دليل نسب القبول للجامعات السودانية 2019- المنافسة للقبول للعام الجامعي 2020

بشكل إخباري عام نرصد من خلال عرب نيوز أخبار السودان، حيث تتوالى عمليات التسجيل والتقديم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *