أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / برقم الجلوس والاسم| استعلم عن نتيجتك في شهادة الدبلوم الدبلومات الفنية 2019 موقع بوابة التعليم الفني جميع التخصصات

برقم الجلوس والاسم| استعلم عن نتيجتك في شهادة الدبلوم الدبلومات الفنية 2019 موقع بوابة التعليم الفني جميع التخصصات

ترقب اعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2019 جميع الأقسام (زراعي – تجاري – صناعي – فندقي) عبر موقع بوابة نتائج التعليم الفني، بعد أن خاض امتحان الدبلومات الفنية هذا العام قرابة الـ 750 ألف طالب وطالبة بمختلف الشعب والتخصصات على مستوى سائر محافظات الجمهورية، الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية فور ظهورها برقم الجلوس والاسم، والتي يوفرها موقع بوابة التعليم الفني عقب اعتماد الوزير لها، مع العلم أنها نتيجة استرشادية لا يعتد بها في التقديم للكليات أو الخدمة العسكرية، ويتعين الحصول على الشهادة الرسمية من المعهد التابع لها.

نتيجة الدبلومات الفنية جميع التخصصات 2019

ينشر “عرب نيوز” آخر أخبار نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2018-2019، وطريقة الإستعلام عنها وأكثر من رابط مباشر للإستعلام عن النتيجة بالإسم ورقم الجلوس، وقد نوهت الوزارة إلى أن سبب تأخر إعلان نتيجة الدبلومات الفنية حتى الآن، هو كثرة عدد الطلبة المتقدمين لإمتحانات الدبلوم هذا العام، مع قيام المدرسين بالتصحيح بعناية لكي لا يتم ظلم أياً من الطلبة، حيث يقدر عدد طلبة الدبلومات الفنية هذا العام بنحو 757 ألف طالب وطالبة بمختلف التخصصات والشعب.

يذكر أن أعمال تصحيح نتيجة الدبلومات الفنية، قد بدأت عقب انتهاء الامتحانات مباشرة وقبل إجازة عيد الفطر، ثم انقطعت واسُتكملت عقب انتهاء الإجازة، من أجل سرعة الإنتهاء من النتيجة حتى لا يتكبد الطلبة والطالبات مزيد من الوقت في الإنتظار.

وقد انتهت كنترولات الدبلومات الفنية بالفعل من أعمال اعلان النتيجة من تصحيح ورصد ومراجعة، ومن ثم القيام بعمليات استحراج أسماء الأوائل وترتيبهم تمهيداً لإعلان النتيجة النهائية بشكل رسمي.

يذكر أن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، كان قد اعتمد قبل يومين، نتيجة الدبلومات الفنية لمدارس الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح اجمالية بلغت 93%.

ومع تأخر إعلان نتيجة الدبلومات الفنية حتى الآن، ساد القلق  بين أوساط الطلبة وأولياء أمورهم آملين آن يتم إعلان النتيجة في أسرع وقت منعاً لإثارة مزيد من الجدل، ويأتي التأخير بسبب تحري الدقة في عمليات التصحيح والمراجعة لكراسات إجابات الطلبة والطالبات في لجان المراقبة التي تُجرى بها عمليات التصحيح.

نتيجة الدبلومات الفنية بوابة التعليم الفني

انتهت امتحانات الدبلومات الفنية في الأول من يونيو، بعد أن استمرت لمدة قرابة الأسبوعين حيث كانت قد بدأت في الـ 18 من مايو الماضي، وعقب انتهاء الإمتحانات مباشرةً بدأت عمليات التصحيح من جميع الكنترولات المركزية الخاصة بالتعليم الفني تمهيداً لرفع النتيجة على مركز المعلومات التابع لبوابة التعليم الفني.

ظهور نتيجة الدبلومات الفنية جميع التخصصات، زراعة صناعة فندقة تجارة وتمريض بجميع محافظات الجمهورية، فما- هي إلا ساعات قليلة وتظهر النتيجة، ونتابع معكم آخر أخبار ظهورها لحظة بلحظة.

The post برقم الجلوس والاسم| استعلم عن نتيجتك في شهادة الدبلوم الدبلومات الفنية 2019 موقع بوابة التعليم الفني جميع التخصصات appeared first on عرب نيوز.


الخبر | برقم الجلوس والاسم| استعلم عن نتيجتك في شهادة الدبلوم الدبلومات الفنية 2019 موقع بوابة التعليم الفني جميع التخصصات – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر : عرب فور نيوز
– ويخلي موقع سعودي دوت أورج مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

شاهد أيضاً

رموز تردد قناة دعوة “Daawah TV” الفضائية الجديد 📡🎥💯📺 أغسطس 2019 على نايل سات

نستعرض رموز تردد قناة دعوة Daawah TV الفضائية الجديد 2019 عبر نايل سات التي تقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *