أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم / تعرف على تفاصيل الكورسات المجانية لطلاب الصف الأول الثانوي.. والتي تقدر للطالب الواحد ب25 ألف جنيه

تعرف على تفاصيل الكورسات المجانية لطلاب الصف الأول الثانوي.. والتي تقدر للطالب الواحد ب25 ألف جنيه

أكد نائب الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، الدكتور حسام عثمان، أن هناك كورسات مجانية، تعرف بمبادرة مبرمجي المستقبل، لطلاب الصف الأول الثانوي عبر الإنترنت، والتي يصل قيمة الكورس للطالب الواحد إلى ما يقرب من 26 ألف جنيه، وتوفر الدولة الكورسات بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات مجانًا، على هيئة منحة للطلاب، وتقدر قيمة تمويل المبادرة نحو 33 مليون جنيه.

وأضاف الدكتور حسام عثمان، من خلال تصريحات له، أن دراسة الكورس تتم بطريقة الألعاب الإلكترونية، والتي تنقل الطالب من مستوى إلى آخر، إلى أن يجتاز المشروع بنجاح.

ولفت أن هناك 1299 طالب تقدموا لهذه المبادرة، وشارك بها ما يزيد عن 1000 طالب في المبادرة الأونلاين عبر برنامج زوووم، والباقي من خلال تطبيق يوتيوب.

جديرًا بالذكر، أن ايتيدا تستهدف تدريب نحو 1299 طالب وطالبة بمبادرة مبرمجي المستقبل لطلاب الصف الأول الثانوي، وتقليص العدد ل400 طالب، بعد اجتياز الاختبارات المعينة، وتخفيضهم ل100 طالب ثم 50 طالب لتشكيل فريق منتخب مصر للبرمجة، ليتم المشاركة في البطولات العالمية، وتسعى أيتيدا أيضًا إلى تدريب 6000 طالب على مستوى الجمهورية خلال مبادرة مبرمجي تكنولوجيا المستقبل.

The post تعرف على تفاصيل الكورسات المجانية لطلاب الصف الأول الثانوي.. والتي تقدر للطالب الواحد ب25 ألف جنيه appeared first on عرب نيوز.


الخبر | تعرف على تفاصيل الكورسات المجانية لطلاب الصف الأول الثانوي.. والتي تقدر للطالب الواحد ب25 ألف جنيه – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر : عرب فور نيوز
– ويخلي موقع سعودي دوت أورج مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

شاهد أيضاً

نتيجة الشهادة الثانوية الحكومة الليبية المؤقتة natija moel ly نتيجة الشهادة الاعدادية في المنطقة الشرقية ليبيا 2019 “Results” المتابعة الدورية

هنا متابعة نتيجة الشهادة الاعدادية المنطقة الشرقية ليبيا 2019 بشكل إخباري، حيث إنتهت بشكل رسمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *