أخبار عاجلة
الرئيسية / مصر / “التعليم العالى”: 7759 طالبا وافدا تقدموا للدراسة بالجامعات المصرية حتي الأن

“التعليم العالى”: 7759 طالبا وافدا تقدموا للدراسة بالجامعات المصرية حتي الأن

أعلنت الدكتورة رشا كمال، القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن أن عدد الطلاب الوافدين المتقدمين  للدراسة بالجامعات المصرية قد بلغ حتي الأن على الموقع الإلكترونى للوزارة (7759) طالبا مقابل 5863 طالبا تقدموا العام الماضي.

كما أوضحت رشا كمال أن إدارة الوافدين على أتم الاستعداد لاستقبال كافة الطلاب لإنهاء إجراءات قبولهم، مشيرة الى ان نتائج الطلاب تظهر  خلال ثلاثة أيام من تاريخ التقديم على الموقع، كما يتم قبول الطلاب في الفصل الدراسي الثاني في أي وقت من العام الجامعي 20192020 بنظام الساعات المعتمدة بدءا من أول نوفمبر القادم.

فيما صرحت كمال اليوم الجمعة في تصريحات صحفية  أنه تقرر تنظيم ندوات تعريفية  للعاملين بالجامعات المصرية خلال شهر يوليو القادم، بالإضافة إلى تنظيم دورات تدريبية للعاملين في الجامعات والإدارة المركزية  بالوافدين خلال شهري يوليو وأغسطس المقبل للتدريب على كيفية التواصل مع الثقافات الأخرى، وكذلك رفع مهاراتهم المهنية باستخدام التكنولوجيا، بجانب العمل على حل كافة المشكلات الإدارية من خلال التنسيق والتعاون مع المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية، والهيئة الألمانية للتبادل العلمي(DAAD).

 

 

The post “التعليم العالى”: 7759 طالبا وافدا تقدموا للدراسة بالجامعات المصرية حتي الأن appeared first on عرب نيوز.


الخبر | “التعليم العالى”: 7759 طالبا وافدا تقدموا للدراسة بالجامعات المصرية حتي الأن – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر : عرب فور نيوز
– ويخلي موقع سعودي دوت أورج مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

شاهد أيضاً

شركة دلتا: نستهدف تصنيع مليون لمبة موفرة للطاقة شهريا ما بين 40 إلى 50 وات

أعلنت شركة دلتا للمنتجات الكهربائية على أنها سوف تقوم بإنتاج وتصنيع مليون لمبة ليد موفرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *