الرئيسية / منوعات / طرق التخلص من الكرش في أسبوع فقط

طرق التخلص من الكرش في أسبوع فقط

طرق التخلص من الكرش

الكرش هو الكابوس الذي يؤرق الكثير من الناس سواء كان ذكر أو أنثى على حد سواء. فالجميع يريد التخلص من الكرش. والكرش هو عبارة عن تراكم كمية من الدهون في منطقة البطن. ولكن تظهر تراكم الدهون أو ما يسمى بالكرش عند الرجال بصفة أكبر وتسمى علميا السمنة الوسطية. ومع بداية ظهور الكرش تبدأ معه ظهور المشاكل والأمراض المزمنة. لان السمنة بشكل عام تسبب الإصابة بالسكر في بعض الحالات ومشاكل ضغط الدم وبعض أمراض القلب وغيرها من الأمراض والمخاطر. وتجد كثير ممن لديه كرش يعاني من أحد هذه الأمراض السابقة وخاصة الرجال، وفي بعض الأحيان النساء وخاصة عند سن اليأس. ولمعرفة هل لديك كرش أم لا يجب قياس محيط الخصر، بحيث لا يتجاوز مقاس الخصر عند النساء عن 88 سم بينما لا يزيد عند الرجال عن 102 سم.

طرق التخلص من الكرش:

يقع اغلب من يقرر التخلص من الكرش في خطأ كبير، حيث يقرر أن يتخلص من الكرش بإتباع حمية غذائية قوية للتخلص من الكرش بسرعة؟ وهذا اكبر خطأ حيث يسبب لع المشاكل الكثيرة والأضرار بصحته. ولكن أفضل الطرق للتخلص من الكرش هو الجمع بين حمية غذائية صحية والرياضة وتبدأ في ذبك تدريجيا. لان الطرق التدريجية هي أفضل الطرق الصحية للتخلص من الكرش دون أن تسبب لنفسك أي أضرار. لان تغيير نمط الحياة تدرجيا يعد صحيا.فعند إتباع حمية وتخفض كمية السعرات الحرارية التي تتناولها وتمارس الرياضة يبدأ الجسم في حرق الدهون المتراكمة في الجسم بشكل سليم. لام الجسم سوف يكون في حاجة إلى تعويض نقض الطاقة التي تعود عليها من قبل من الدهون المتراكمة في الجسم.

تمارين شد البطن وتخسيس الكرش
تمارين شد البطن وتخسيس الكرش

أهم تمارين للتخلص من الكرش:

جميع أنواع الرياضة تساعد على التخلص من الدهون إلا أن هناك بعض التمارين التي تستهدف إنقاص الوزن من منطقة البطن التي يمكن أن تمارسها بشكل يومي  وهي رياضة الأيروبيك ومنها:

1 المشي بطريقة الهرولة أو السريع.
2 جهاز الدراجة الثابتة.
3 قفز الحبل.
4 الركض.
5 تمارين البطن.

كما أنه يوجد أنواع كثيرة لرياضة الأيروبيك يكن التعرف عليها من مدربين الياقة البدنية.

أما بالنسبة للحمية الغذائية فيوجد العديد منها ولكن لا ينصح بإتباع اي حمية إلا بعد استشارة الطبيب المختص وعمل الفحوصات اللازمة حتى يتبع كل شخص حمية تناسبه حسب جسمه ونتائج تشخيص حالته. لتحصل على أفضل النتائج المرجوة.

← إقرأ أيضاً:

المصدر: نجوم مصرية


الخبر | طرق التخلص من الكرش في أسبوع فقط – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر : نجوم مصرية
– ويخلي موقع سعودي دوت أورج مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

شاهد أيضاً

«مصر للطيران» تسير غدًا 22 رحلة لإعادة 4600 حاج

تواصل شركة مصر للطيران مد جسورها الجوية وتسيير رحلاتها لعودة حجاج بيت الله الحرام من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *