أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / تقرير كورة سعودي.. تاريخ مواجهات كأس السوبر التي أقيمت خارج إيطاليا

تقرير كورة سعودي.. تاريخ مواجهات كأس السوبر التي أقيمت خارج إيطاليا

تقام يوم الأربعاء المقبل مواجهة يوفنتوس وميلان والتي يحتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ” الجوهرة المشتعلة ” لحساب مباريات بطولة كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم.

وقبل مباراة الفريقين فإن يوفنتوس وميلان هما الفريقان الأكثر تتويجاً لقب البطولة بعد حصولهما على اللقب في سبعة مناسبات لكل فريق

وفي التقرير التالي يسلط معكم موقع كورة سعودي الضوء على تاريخ مواجهات كأس السوبر الإيطالي والتي أقيمت خارج إيطاليا.

كأس السوبر الإيطالي

وجاءت نسخ كأس السوبر الإيطالي التي لعبت خارج إيطاليا على النحو التالي

نسخة 1993 في أمريكا

أولى مباريات كأس السوبر الإيطالي التي أقيمت خارج إيطاليا كانت في العام 1993 والتي جمع ميلان وتورينو على ملعب روبرت كينيدي في الولايات المتحدة الأمريكية في المباراة التي حضرها آنذاك أكثر من خمسة وعشرين ألف متفرج ونجح الميلان في تحقيق الفوز بهدف واحد مقابل لا شيء وقعه اللاعب ماركو سيموني.

نسة 2003 في أمريكا

وإستضافت الولايات المتحدة الأمريكية نسخة كأس السوبر الايطالي عام 2003 بين يوفنتوس والميلان ونجح الروسونيري في تحقيق الفوز بركلات الجزاء الترجيحية بعد نهاية الوقت الاصلي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل فريق سجل وقتها بيرلو للميلان وديفيد تريزيجيه لليوفي.

نسخة الصين 2009

وفي العام 2009 إستضاف ملعب بكين الدولي بطولة كأس السوبر الإيطالي 2009 والتي جمعت إنتر ميلان بلاتسيو وإنتهى اللقاء بفوز لاتسيو بهدفين مقابل هدف واحد حيث سجل ثنائية الفوز لفريق الجنوب الإيطالي ماتوزاليم وروكي فيما سجل الكاميروني صامويل ايتو هدف النيراتزوري الوحيد.

نسخة الصين 2011

وعادت الصين لتحتضن كأس السوبر الإيطالي للمرة الثانية وجمعت نسخة هذا العام إنتر ميلان وإي سي ميلان وخسر الفريق اللقب بنفس النتيجة التي خسر بها من لاتسيو في نسخة 2009 هدفين مقابل هدف واحد.

نسخة الصين 2012 / 2015

وفي العام 2012 إحتضنت دولة الصين البطولة للمرة الثالثة والثانية على التوالي وتوج بنسخة كأس السوبر الإيطالي 2012 يوفنتوس الذي فاز على نابولي بأربعة أهداف مقابل هدفين وفي العام 2015 إستضاف ملعب شانجهاي الدولي البطولة وفاز بها يوفنتوس ايضاً هذه المرة على حساب لاتسيو بثنائية نظيفة.

نسخة قطر 2014

وفي العام 2014 لعب كأس السوبر الإيطالي في قطر وجمع بين يوفنتوس ونابولي وإنتهى الوقت الاصلي والإضافي من اللقاء بالتعادل بهدفين لكل فريق قبل أن يلجأ الفريقان لركلات الجزاء التريجيحة التي أهدت اللقب لنابولي.

نسخة قطر 2016

وفي عام 2016 لعبت البطولة في قطر بين يوفنتوس وميلان ونجح الروسونيري في الحصول على البطولة بفضل ركلات الجزاء الترجيحية حيث إنتهى الوقتين الاصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق

وبهذا يكون اليوفي قد حصل على بطولة كأس السوبر الايطالي التي اقيمت خارج إيطاليا في أربعة مناسبات فيما فاز الميلان باللقب في ثلاثة مرات لتكون البطولة المقامة في السعودية فرصة للروسونيري من أجل معادلة رقم اليوفي ورفقاء كريستيانو لزيادة الفارق والتتويج باللقب الثامن والخامس خارج إيطاليا.

شاهد أيضاً

Kuwait – موعد بداية الدراسة بالكويت – التقويم الدراسي 2019 – 2020 وموعد اجازة العام الدراسي في الكويت

نتابع معكم خلال أيام تنتظم الدراسة بالعام الجديد بالكويت اعرف موعد بداية الدراسة بالكويت 2019 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *