الرئيسية / مصر / تقرير كورة سعودي.. مهمة سهلة للكبار في دوري أبطال أفريقيا

تقرير كورة سعودي.. مهمة سهلة للكبار في دوري أبطال أفريقيا

سحبت أول أمس الجمعة قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم ومنحت الفرصة للفرق الكبيرة بمواصلة المشوار في الوقت الذي وضعت فيه القرعة بعض الأندية في مواجهات نارية وفي التقرير التالي يسلط كورة سعودي الضوء على القرعة وأبرز ما جاء فيها.

قرعة دوري أبطال أفريقيا

ووفقاً للتاريخ فإن الأرقام والإحصائيات تقف إلى جانب الأندية الكبرى من أجل تخطي هذا الدور وتبدو الفرصة موالية لأندية شمال أفريقيا التي توجت بالبطولة ثلاثين مرة من أجل الحصول على اللقب الواحد والثلاثين في تاريخها خلال 54 نسخة لعبت حتى الآن في دوري الأبطال.

المجموعة الأولى

ويقف التاريخ في صف فريق نادي الوداد البيضاوي المغربي حامل لقب النسخة قبل الماضية وذلك من أجل عبور دور المجموعات على الرغم من أن القرعة أوقعته إلى جانب أندية صن داونز بطل جنوب أفريقيا وأسيك ميموزا الإيفواري ونادي لوبي ستارز النيجيري.

ويعتبر الوداد واحد من أقوى الأندية في القارة الأفريقية خلال الاعوام القليلة الماضية مع مدير فني كبير هو التونسي فوزي البنزرتي الذي يتصدر حالياً جدول ترتيب الدوري المغربي الممتاز لكرة القدم ويعيش واحدة من أفضل حالاته الكروية.

ويعتبر الوداد الأكثر حظاً بسبب غياب أسيك عن المنافسة منذ سنوات طويلة وفريق لوبي ستارز مجهول الهوية وتم تصنيفه كأضعف فرق المجموعة ليبقى صن داونز أبرز منافسي الفريق المغربي مع الوضع في الإعتبار أن لوبي ستارز ينتمي إلى الأندية النيجيرية ويجب أن يحذر منه الجميع.

المجموعة الثانية

وفي المجموعة الثانية تبدو الفرصة سهلة لفريق الترجي التونسي حامل لقب النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أفريقيا من أجل العبور للدور المقبل حيث يعتبر المرشح الأول عن تلك المجموعة التي تضم إلى جانبة أندية أورلاندو بيراتيس الجنوب أفريقي وبلاتينيوم من زيمبابوي وحوريا الغيني.

المجموعة الثالثة

وأوقعت القرعة ثلاثة فرق عربية في مجموعة واحدة هي المجموعة الثالثة التي يتنافس فيها الإسماعيلي المصري والإفريقي التونسي وشباب قسطنينة الجزائري مع مازيمبي الكونجولي المقلب بالتماسيح حيث أن المجموعة الثالثة ضمنت تأهل فريق عربي إلى الدور المقبل ومن الممكن أن يرتفع هذا العدد إلى مقعدين.

المجموعة الرابعة

يبرز إسم النادي الاهلي وصيف النسختين الأخيرتين قوياً في المجموعة الرابعة وذلك بسبب الخبرات الكبيرة التي يتوفر عليها المارد الأحمر خاصةً وأنه حامل الرقم القياسي كأكثر الفرق تتويجاً بالبطولة في ثمانية مناسبات من قبل.

ولعل الفترة التي يمر بها الأهلي فترة إحلال وتبديل ولكن الصفقات الجديدة قادرة على إنتشاله من حالته هذه والإطاحة بالفرق الثلاثة الأخرى فيتا كلوب وشبيبة الساورة الجزائري وسيمبا التنزاني.

شاهد أيضاً

مصادرة 2 طن من الأسماك الفاسدة قبل بيعها للمستهلك في البحيرة

قامت الإدارة العامة لشرطة التموين بضبط 2.2 طن من الأسماك الفاسدة قبل أن يتم بيعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *