الرئيسية / كورة عربية / المنتخب السعودي وفرصة تحقيق أكثر من رقم قياس بكأس آسيا

المنتخب السعودي وفرصة تحقيق أكثر من رقم قياس بكأس آسيا

تنطلق بعد أسابيع قليلة بطولة كأس الامم الآسيوية المقرر إقامتها في شهر يناير 2019 في دولة الإمارات العربية المتحدة وسوف يشارك في هذه النسخة أربعة عشرين منتخباً لأول مرة في تاريخ القارة الصفراء وفي كل بطولة من البطولات العالمية والمحافل الدولية نجد بعض الأرقام القياسية المنتظر معادلتها أو كسرها.

السعودية أمام فرصة لتحقيق أرقام قياسية في كأس آسيا

ويرصد لكم موقع كورة سعودي في التقرير التالي الأرقام التي من الممكن أن يتم معادلتها أو تجاوزها خلال بطولة كأس الأمم الآسيوية الإمارات 2019 والتي جاءت على كالآتي :-

  • المنتخب السعودي ونظيره الإيراني يمتلكان فرصة الحصول على اللقب الرابع في تاريخ كل منتخب منهم وبالتالي فرصة معادلة رقم المنتخب الياباني الذي يعتبر حامل الرقم القياسي في التتويج باللقب القاري في أربعة مناسبات سابقة.
  • المشاركات في بطولة كأس الأمم الآسيوية سوف يعادلها ثلاثة منتخبات في النسخة الحالية وهم السعودية والإمارات وقطر برصيد 10 مرات والرقم العربي القياسي مسجل بإسم المنتخب الكويتي.
  • منتخب إيران ومنتخب كوريا الجنوبية من أكثر المنتخبات التي قامت بخوض مباريات في تاريخ بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم برصيد إثنين و ستين مباراة لكل منتخب منهم.
  • اللاعب الإماراتي علي مبخوت صاحب الرقم القياسي لأسرع عدف في تاريخ كأس الأمم الآسيوية ونجح اللاعب في تسجيله نسخة 2015 في شباك المنتخب البحريني جاء ذلك في الثانية الرابعة عشر من صافرة البداية.
  • يمتلك اللاعب الإماراتي علي مبخوت فرصة ذهبية رائعة تتمثل في أنه قادر على الدخول لقائمة هدافي البطولة حيث أنه يمتلك الآن في جعبته على خمسة أهداف ومن الممكن أن يكسر هذا الرقم ويعادل رقم الأسطورة السعودية ياسر القحطاني الذي يملك ستة أهداف.

وكانت النسخة الماضية 2015 قد أقيمت في إستراليا وحصل عليها المنتخب الأسترالي بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب الكوري الجنوبي بهدفين مقابل هدف واحد بعد التمديد في النهائي الذي أقيم بين المنتخبين على ملعب إستاد سيدني يوم السبت الحادي والثلاثين من شهر يناير.

ونجح المنتخب العربي الإماراتي في الحصول على الميدالية البرونزية وحققها على حساب منتخب عربي آخر هو المنتخب العراقي بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي إحتضنها ملعب إستاد أنجري إستراليا.

وحصل اللاعب الإماراتي علي أحمد مبخوت على جائزة هداف البطولة رصيد ستة أهداف وبعده اللاعب الأردني حمزة علي الدردور صحاب الأربعة أهداف.

شاهد أيضاً

تعرف على أبرز أحداث الكرة المصرية 2018

أوشك العام الجاري 2018 على الإنتهاء وشهدت خلاله الساحة المصرية الكثير من الأحداث الكروية المثيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *