الرئيسية / كورة عربية / حصاد كورة سعودي.. كل ما قدمه المحترفون المصريون في عام 2018

حصاد كورة سعودي.. كل ما قدمه المحترفون المصريون في عام 2018

إنتهى العام 2018 والذي حمل بين طياته الكثير من الأحداث على الساحة الرياضية المصرية وفي التقرير التالي يرصد لكم موقع كورة سعودي أبرز ما قدمه المحترفون المصريون فمنهم من نجح في تحقيق بعض الأرقام الشخصية ومنه من أخفق ولم يقدر على حجز مكان له في التشكيلة الأساسية لفريقه.

كل ما قدمه المحترفون المصريون في العام 2018

محمد صلاح

برز إسم الدولي المصري محمد صلاح كواحد من أفضل اللاعبين العالميين وهو الذي نجح في قياده فريقه ليفربول الإنجليزي إلى الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والحصول على المركز الثاني خلف ريال مدريد بالإضافة إلى أنه قاد ليفربول لصدارة ترتيب الدوري الأنجليزي الممتاز بعد نهاية الدور الأول.

ونجح صلاح في تسجيل هدفين لمنتخب بلاده مصر في بطولة كأس العالم كما نجح مو صلاح كما تطلق عليه الجماهير الأنجليزية في قيادة منتخب مصر إلى بطولة أمم أفريقيا 2019 وعلى المستوى الفردي نجح صلاح في الفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا من الأتحاد الأفريقي وجائزة أفضل لاعب من هيئة الإذاعة البريطانية.

وفي الموسم الماضي حاز محمد صلاح على أغلب الجوائز الفردية فتمكن من الحصول على الحذاء الذهبي كهداف البريمرليج كما أنه تمكن من الحصول على جائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز وحصل على الترتيب الثاني في جائزة أفضل لاعب في أوروبا خلف الكرواتي لوكا مودريتش وتمكن من إقتناص جائزة بوشكاش كأفضل هدف في العالم.

محمود حسن تريزيجيه

من اللاعبين المصريين الذين توهجوا في العام 2018 محمود حسن تريزيجية الذي يلعب لصفوف فريق قاسم باشا التركي ونجح اللاعب في تسجيل ستة عشر هدفاً وصنع ثمانية أهداف لزملائه الأمر الذي جعله يساهم في إحتلال فريقه للمركز الرابع على لائحه الدوري التركي الممتاز.

محمد النني

على عكس صلاح وتريزيجه فإن محمد النني متوسط ميدان الجانرز فريق نادي الأرسنال عانى طوال الموسم الماضي من الجلوس على دكة البدلاء وظل أغلب مباريات فريقه إما مستبعد أو على مقاعد البدلاء ولم يستطع أن يقنع المدير الفني الجديد اوناي إيمري وربطته بعض التقارير الصحفية بالرحيل في الميركاتو الشتوي الحالي.

أحمد المحمدي

لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي أستون فيلا والذي فقد فرصته في الصعود إلى الدوري الأنجليزي الممتاز لكرة القدم الأمر الذي جعل المدير الفني للفريق يبعده عن التشكيل الأساسي بعد رححيل ستيف بروس مدربه السابق الأمر الذي جعل المحمدي يشارك في مباريات قليلة.

حسين الشحات

واحد من أنجح اللاعبين المصريين في الدوري الإماراتي ونجح في قياده فريقه إلى التأهل لنهائي بطولة كأس العالم للأندية التي اقيمت في الإمارات وحصل مع الزعيم العيناوي على لقب فضية العالم بعد السقوط أمام الملكي ومن الممكن أن يعود الشحات إلى مصر عبر بوابة النادي الاهلي.

احمد حجازي

على الرغم من هبوط فريقه وست بروميتش ألبيون الموسم الماضي إلى دوري القسم الثاني الأنجليزي فإن الحاجز نجح في الحفاظ على مكانه في التشكيل الأساسي بل أنه أصبح ركيزة أساسية لا يمكن الأستغناء عنها الأمر الذي جعل اللاعب لا يفكر في العودة إلى النادي الأهلي مرة أخرى بحثاً عن العودة للبريميرليج مرة أخرى.

رمضان صبحي

إنتقل رمضان صبحي قبل عامين إلى ستوك سيتي الأنجليزي وفور هبوط فريقه إنضم إلى هيدرسفيلد تاون ولكنه لم يستطع أن يحجز لنفسه مكاناً أساسياً وظل جليس الدكة حتى عاد للنادي الأهلي معاراً حتى نهاية الموسم.

عودة الطيور المهاجرة للدوري المصري 

وشهد العام 2018 عودة بعض الطيور المهاجرة للدوري المصري مرة أخرى فبعد رمضان صبحي أعلن نادي بيراميدز في بداية الدوري التعاقد مع اللاعب عمر جابر الذي خاض أكثر من تجربة إحترافية في سويسرا وأمريكا كما تعاقد بيراميدز مع اللاعب عمرو مرعي مهاجم النجم الساحلي التونسي.

شاهد أيضاً

تعرف على أبرز أحداث الكرة المصرية 2018

أوشك العام الجاري 2018 على الإنتهاء وشهدت خلاله الساحة المصرية الكثير من الأحداث الكروية المثيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *