الرئيسية / كورة عربية / تقرير كورة سعودي.. نجوم عرب تألقوا في سماء كأس آسيا

تقرير كورة سعودي.. نجوم عرب تألقوا في سماء كأس آسيا

أيام قليلة وتنطلق بطولة كأس الأمم الآسيوية المقرر إقامتها مطلع شهر يناير في دولة الإمارات العربية المتحدة ويشارك في هذه النسخة لأول مرة أربعة وعشرين منتخباً من القارة الصفراء وعلى مدار البطولة قدمت كأس الآمم الآسيوية الكثير من النجوم العرب ويرصد لكم كورة سعودي في السطور المقبلة أبرز النجوم الذين نجحوا في تسطير أسمائهم بحروف من نور في سماء كأس الآمم الآسيوية.

أبرز النجوم العرب الذين شاركوا في كأس الأمم الآسيوية

عامر شفيق

حارس مرمى المنتخب الأردني الذي مثل منتخب بلاده في كأس الآمم الأسيوية التي أقيمت في العام 2004 وإحتضنتها دولة الصين ولم يكن وقتها قد بلغ من العمر إثنين وعشرين عاماً ولكنه نجح بفضل تصدياته العملاقه أن يخطف الأضواء له ونجح في الذوذ عن مرماه في المشاركة الأولى له مع النشامه.

ونجح شفيع في أن يحافظ على عذرية شباكه ولم يستقبل سوى هدف واحد ليصبح بعد ذلك واحد من أفضل الأسماء العربية التي تشارك بإستمرار في العرس الآسيوي الكبير.

عدنان الطلياني

إستدعى المدير الفني للمنتخب الإماراتي اللاعب عدنان الطلياني في العام 1983 للمرة الأولى له في صفوف المنتخب ونجح اللاعب في أن يحجز لنفسه مكاناً في كأس الآمم الآسيوية 1984 ونجح في تسجل أول اهدافه بالبطولة كان ذلك في مرمى المنتخب الهندي.

ومنذ بطولة العام 1984 نجح الطلياني في أن يحافظ على مكانه في التشكيلة الأساسية للمنتخب الإماراتي وقام بتمثيله في ثلاثة نسخ من بطولة كأس الآمم الآسيوية وإعتزل لعب كرة القدم في عام 1997 بعد أن حقق الكثير من الإنجازات.

علاء حبيل

إنضم علاء حبيل إلى صفوف المنتخب الأول البحريني في العام 2003 وبعد عام واحد شارك للمرة الأولى في بطولة كأس أمم آسيا التي أقيمت في العام 2004 وإحتضنتها دولة الصين وسطح إسم حبيل في البطولات الآسيوية وذلك بفضل قيادته منتخب البحرين لإحتلال المركز الرابع ونجح في الحصول على لقب هداف البطولة برصيد خمسة أهداف مناصفة مع اللاعب علي كريمي نجم منتخب إيران.

ماجد عبد الله

شارك اللاعب ماجد عبد الله مع المنتخب السعودي للمرة الأولى في بطولة كأس الآمم الآسيوية التي أقيمت في العام 1984 وإحتضنتها سنغافورة ولعب عبد الله دوراً بارزاً في قياده منتخب بلاده للتتويج بلقب البطولة الأول في تاريخها.

ونجح ماجد عبد الله في تسجيل أول أهداف المنتخب السعودي في بطولات كأس آسيا وسجله في شباك منتخب كوريا الجنوبية كان ذلك في الدقيقة 90 ونجح في تجنب منتخب بلاده الخسارة بعد أن إنتهى اللقاء 1-1 قبل أن يقود عبد الله السعودية للفوز على الصين 2-0 في النهائي وتوج وقتها بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

جاسم الهويدي

شارك الهويدي مع منتخب بلاده الكويت في بطولة كأس الأمم الآسيوية في العام 1996 وذلك بعد أن إنتظر أربعة أعوام قبل أن يحظى بفرصة تمثيل منتخب بلاده في العرس الآسيوي الكبير ونجح اللاعب في خطف الأضواء وقاد الأزرق لإحتلال المركز الرابع في البطولة وسجل ستة أهداف ليأتي ثانياً في لائحة هدافي البطولة قبل أن يشارك اللاعب مع منتخب بلاده في نسخة عام 2000 ويسجل هدفين.

يونس محمود

بطولة العام 2004 التي أٌقيمت في الصين شهدت ميلاد قناص بدرجة إمتياز ألا وهو اللاعب يونس محمود الذي نجح في قياده منتخب بلاده لعبور دور المجموعات وسجل أول أهدافه في البطولة ونجح اللاعب في قياده منتخب بلاده للفوز بلقب كأس الآمم 2007 وكان يبلغ من العمر وقتها أربعة وعشرين عاماً فقط.

ياسر القحطاني

إنضم أسطورة كرة القدم السعودية إلى الأخضر للمرة الأولى في العام 2002 وشارك للمرة الأولى في بطولة كأس الأمم الآسيوية 2004 ونجح في تسجيل هدفين في شباك منتخب تركمانستان قبل أن يسجل أربعة أهداف في بطولة كأس الآمم 2007 وقاد السعودية إلى المباراة النهائية وإحتلال المركز الثاني.

شاهد أيضاً

تعرف على أبرز أحداث الكرة المصرية 2018

أوشك العام الجاري 2018 على الإنتهاء وشهدت خلاله الساحة المصرية الكثير من الأحداث الكروية المثيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *