الرئيسية / مصر / تعرف على أبرز أحداث الكرة المصرية 2018

تعرف على أبرز أحداث الكرة المصرية 2018

أوشك العام الجاري 2018 على الإنتهاء وشهدت خلاله الساحة المصرية الكثير من الأحداث الكروية المثيرة للجدل على رأسها عودة الفراعنة للظهور في بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا صيف العام الجاري 2018 بعد غياب دام ثمانية وعشرين عاماً.

وفي التقرير التالي يستعرض معكم موقع كورة سعودي أبرز ما جاء في الكرة المصرية والخارطة التي مرت بها الرياضة في بلاد الفراعنة خلال العام 2018 .

خارطة أحداث الكرة المصرية 2018

الوصول للمونديال والخروج بنتائج كارثية

مشاركة الفراعنة في المونديال واحدة من الاحداث الرياضية البارزة التي حدثت في العام الجاري 2018 وعلى الرغم من أن احلام المصريين كانت متمثلة في ظهور منتخب بلادهم باداء جيد لكن سرعان ما تبخرت هذه الأحلام بعد الأداء المخيب الذي ظهر به رفقاء محمد صلاح.

وتلقى الفراعنة ثلاثة هزائم متتالية على يد منتخب أوروجواي بهدف واحد مقابل لا شيء والمنتخب الروسي صاحب الأرض والجمهور بهدف مقابل ثلاثة وامام المنتخب السعودي بهدف مقابل هدفين.

قبل أن تندلع أزمة بين محمد صلاح وإتحاد الكرة المصري على خلفية بعض الفضائح الإدارية أثناء كأس العالم وطلب صلاح بوجود بعض رجال الامن من أجل منع وصول الجماهير لغرف اللاعبين في الفندق.

تعيين خافيير أجيري وإقالة الارجنتيني هيكتور كوبر

أقال إتحاد الكرة المصري المدير الفني للفراعنة هيكتور كوبر وذلك بعد أن أشرف على القيادة الفنية لمنتخب مصر ثلاثة أعوام نجح فيها أن يصل لبطولة كأس الأمم الأفريقية بعد غياب ثلاثة دورات متتالية ونجح في الوصول إلى نهائي الكاف وخسر أمام الكاميرون بهدفين مقابل هدف.

كما قاد كوبر مصر إلى المونديال ولكن الخروج بصفر جعل إتحاد الكرة المصري يجلب المكسيكي خافيير أجيري الذي قدم مستويات طيبة في بداية المشوار وضمن للمنتخب المصري التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في صيف العام المقبل 2019 .

إعتزال عصام الحضري اللعب دولياً

أعلن الحارس المخضرم عصام الحضري صاحب الخمسة وأربعين عاماً إعتزاله اللعب الدولي مع الفراعنة وذلك في خطوة هزت الرأي العام المصري خاصةً بعد أن نجح الحضري في تحقيق رقم قياسي رائع كونه أكبر لاعب يشارك في تاريخ نهائيات كأس العالم بعد مشاركته في لقاء المملكة العربية السعودية.

وجاء إعتزال السد العالي كما يطلق عليه في مصر بعد مسيرة طويلة حافلة بالإنجازات مع الفراعنة تتلخص في فوزه بلقب كأس الأمم الأفريقية أربعة مرات أعوام 1998 و 2006 و 2008 و 2010.

ظهور تجربة بيراميدز على الساحة المصرية

تفاجئ الإعلام المصري قبل إنطلاق الموسم الكروي الجديد ببيع نادي الأسيوطي سبورت إلى رئيس الهيئة العامة للرياضة المستشار تركي آل الشيخ وتم تغيير إسم النادي ليصبح بيراميدز ونجح النادي في خطف الأضواء له منذ بداياته.

حيث قام النادي بالتعاقد مع أكثر من لاعب مميز على رأسهم البرازيلي كينو في ظل رغبة المالك والقائمين عليه في المنافسة على لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بالإضافة إلى لقب كأس مصر وكسر منافسة الأهلي والزمالك للبطولات المحلية.

إصابة صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا

إنتظر الشارع المصري تتويج ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وذلك بسبب أن محمد صلاح أصبح المصري الأول الذي يشارك في نهائي التشامبيونزليج ولكن الرياح دائماً ما تأتي بما لا تشتهي السفن حيث لعب صلاح نهائي الموسم الماضي وتعرض لإصابة قوية بعد إلتحام مع الأسباني سيرجيو راموس.

وشغلت إصابة صلاح مواقع التواصل الإجتماعي الذين شنوا هجوماً عنيفاً على سيرجيو راموس جعله يغير رقم هاتفه وذلك بعد أن وجدوا إشتباه تعمد وأن راموس أصاب صلاح عن عمد حتى يرتاح خط دفاع المرينجي من سرعات الفرعون المصري وإنتهى اللقاء بخسارة الريدز 3-1 وخرج صلاح من الشوط الأول وهو يزرف بالدموع.

شاهد أيضاً

مصادرة 2 طن من الأسماك الفاسدة قبل بيعها للمستهلك في البحيرة

قامت الإدارة العامة لشرطة التموين بضبط 2.2 طن من الأسماك الفاسدة قبل أن يتم بيعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *