الرئيسية / كورة عربية / حصاد كورة سعودي.. كل ما قدمه المحترفين الأجانب في الدوري المصري 2018

حصاد كورة سعودي.. كل ما قدمه المحترفين الأجانب في الدوري المصري 2018

تباين أداء المحترفين الأجانب الذين ينشطون في بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم خلال منافسات العام الجاري 2018 في الوقت الذي نجح فيه بعض اللاعبين في الظهور بصورة إيجابية وعجز البعض الآخر عن ترك بصمة قوية لهم وفي التقرير التالي ينشر لكم كورة سعودي أبرز ما قدمهم الأجانب في منافسات الدوري المصري.

حصاد المحترفين الأجانب في الدوري المصري 2018

جون أنطوي

أولى اللاعبين المحترفين الذين نشطوا في الدوري المصري هذا الموسم وظهر أسمه جلياً الغاني جون أنطون الذي نصب نفسه هدافاً للأجانب برصيد ستة عشر هدفاً سجلهم مع فريقه مصر المقاصة في الموسم الماضي ليتأخر خلف وليد أزارو هداف الدوري برصيد ثمانية عشر هدفاً.

قبل أن يواصل أنطوي مشواره الجديد ويسجل سبعة أهداف هذا الموسم ليصبح رصيده الإجمالي من الأهداف في عام 2018 ثلاثة وعشرين هدفاً.

 ظاهرة الغزو البرازيلي للدوري المصري

نشط اللاعبون البرازيليون في بطولة الدوري المصري هذا الموسم بكثره حيث شهدت البطولة المحلية في مصر وجود خمسة لاعبين برازيلين للمرة الأولى نصيب الأسد منهم كان في نادي بيراميدز الذي ضم بين صفوفه أربعة لاعبين دفعة واحدة بالإضافة إلى جون لينون لاعب الداخلية الذي لم يشارك سوى في لقاء واحد فقط.

وضم بيراميدز في بداية الموسم اربعة لاعبين وهم كينو ورودريجينيو ولوكاس ريبامار وكارلوس إدواردو ولم ينجح منهم سوى كينو الذي تمكن من إحراز ثمانية أهداف وصنع خمسة آخرين ويعتبر القادم من بالميراس البرازيلي واحد من أفضل المحترفين في الدوري المصري هذا الموسم.

بينما لم يشارك كارلوس إدواردو سوى في عشرة مباريات فقط سجل خلالهم هدف وصنع مثله وشارك رودريجينيو ثالث البرازيلين في بيراميدز بإثني عشر مباراة صنع خلالهما هدفاً واحداً وإكتفى ريبامار الذي رحل إلى الدوري السعودي بإحراز هدفين فقط.

تألق اللاعبين العرب

تألق اللاعبون العرب في بطولة الدوري المصري خاصةً اللاعبين التوانسة ففي البداية لم يكن في الدوري المصري سوى علي معلول لاعب النادي الأهلي الذي تألق هذا الموسم مع المارد الأحمر وكان واحد من أهم أسباب وصول الفريق إلى نهائي دوري الأبطال لكن الإصابة حرمته من المشاركة في اللقاء.

وإنضم هذا الموسم فرجاني ساسي إلى نادي الزمالك مع رفقيه في المنتخب التونسي حمدي النقاز وتعاقد نادي الإسماعيلي مع اللاعب لسعد لجزيري وتمكن هولاء اللاعبين من إحداث طفرة كبيرة في الدوري المصري وجعلت أنظار الأندية مصوبة نحو تونس لجلب الكثير من اللاعبين هناك.

وجانب اللاعبون التوانسة ثنائي مغربي الأول هو وليد أزارو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والذي لفت الأنظار إليه بشده الموسم الماضي ونجح في تسجيل ثمانية عشر هدفاً نصبته هدافاً للفريق قبل أن يختفي الموسم الجاري بتسجيله هدف واحد فقط بينما لم يشارك حميد أحداد مهاجم الزمالك في أي لقاء حتى الآن من البداية وإكتفى بلعب بعض الدقائق كبديل.

إستمرار الفشل السوري

وفشل اللاعبون السوريون في إثبات جدارتهم حيث لم يشارك اللاعب عمر الميداني مع بيراميدز حتى الآن لينضم إلى الثنائي علاء الشبلي الذي وقع لأكثر من نادي مصري الموسم الماضي ولم يشارك ومؤيد العجان الذي تعاقد معه نادي الزمالك ولكنه غاب عن الصورة نهائياً مع الأبيض.

شاهد أيضاً

المنتخب السعودي وفرصة تحقيق أكثر من رقم قياس بكأس آسيا

تنطلق بعد أسابيع قليلة بطولة كأس الامم الآسيوية المقرر إقامتها في شهر يناير 2019 في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *