أخبار عاجلة
الرئيسية / كورة عالمية / حصاد كورة سعودي.. تعرف على أبرز النجوم الذين ظهروا في عالم التدريب 2018

حصاد كورة سعودي.. تعرف على أبرز النجوم الذين ظهروا في عالم التدريب 2018

قارب عام 2018 على نهايته وشهد الكثير من التقلبات الكروية والتغيرات على مستوى اللاعبين وكذلك المدربين وشهد هذا العام إبرام الأندية لأكثر من صفقة قياسية رغبة منهم في المنافسة على الألقاب الممكنة كما شهد العام عودة بعض النجوم إلى التدريب مرة أخرى وهو التقرير الذي يرصده لكم كورة سعودي في السطور المقبلة.

أبرز المدربين العائدين إلى مجال التدريب مرة أخرى

سانتياجو سولاري

الإسم الأول الذي أعاده العام 2018 إلى سكة التدريب هو الأرجنتيني سانتياجو سولاري الذي تم تعيينه مديراً فنياً لفريق الكرة الأول بنادي ريال مدريد الأسباني عقب إقالة المدير الفني السابق للمرينجي جولين لوبيتيجي حيث جاء سولاري كمدير فني للفريق الأول بعد أن كان يعمل سابقاً كمدير فني للفريق الثاني.

وجاء التعاقد مع سولاري كتجربة مؤقتة له لحين التعاقد مع مدير فني جديد على مستوى الفريق لكن النتائج التي حققها سولاري جعل بيريز رئيس نادي ريال مدريد يوقع معه عقداً جديداً.

يذكر أن سولاري شارك مع ريال مدريد في الفترة من عام 2000 حتى العام 2005 ونجح في تحقيق الكثير من الألقاب مثل الدوري الاسباني وبطولة دوري أبطال أوروبا كما أنه خاض تجربة إحتراف في أتلتيكو مدريد وريفربليت الإرجنتيني.

تيري هنري

الغزال الفرنسي الذي بدأ مسيرته كلاعب مع نادي موناكو الفرنسي بدأ مسيرته كمدرب أيضاً مع فريق الإمارة الفنرسية بعد 24 عاماً عاد مرة أخرى لكن كقائد للسفينة على رأس القيادة الفنية حيث تذكر هنري العام 1994 الذي بدأ فيه لعب كرة القدم كشاب يافع.

قبل أن ينتقل إلى بعض الأندية الأخرى على رأسها يوفنتوس الأيطالي وأرسنال الأنجليزي الذي شهد أقصى مراحل نجاح اللاعب وحقق أكثر من لقب ورقم قياسي ومنه رحل هنري إلى برشلونة وحقق معه بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفور أن إعتزل هنري لعب كرة القدم حول وجهته إلى عالم التدريب حيث بدأ كمساعد مدرب كان ذلك مع روبرتو مارتينيز في المنتخب البلجيكي وكانت مهمته تدريب المهاجمين على إنهاء الهجمات وتحويلها لأهداف قبل أن يوقع عقداً مع موناكو كمدير فني يوم الثالث عشر من شهر أكتوبر الماضي خلفاً لليوناردو جارديم.

أولي جونار سولسكاير

أولي جونار سولسكاير الأسم الذي فرضته الظروف على إدارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد بعد إقالة المدير الفني السابق للشياطين الحمر جوزيه مورينيو بسبب مستوى الهزائم المتذبذب ولكن هذه التجربة لا تعتبر الاولى بالنسبة لأولي جونار سولسكاير حيث عين من قبل مدير فني لكارديف سيتي ومولده النرويجي.

وكان سولسكاير قد لعب في صفوف نادي مانشستر يونايتد لمدة إحدى عشر عاماً أثناء فترة السير أليكس فيرجسون منذذ عام 1996 حتى العام 2207 وفي مسيرته التدريبيه أشرف على مولده النيريجي أربعة أعوام منذ 2011 وحتى العام 2014 قبل أن يتم تعيينه مدير فني لمولده ومنذ إسبوعين عاد لليونايتد كمدير فني لإنتشال الفريق من النتائج السلبية التي يمر بها مؤخراً.

ستيفين جيرارد

الأنجليزي ستيفين جيرارد أسطورة الفريق الاول لكرة القدم بنادي ليفربول الأنجليزي والذي قرر فور إعتزاله كرة القدم منذ عامين أن يبدأ في المجال التدريبي حيث نجح في ذلك بعد توقيع عقداً مع نادي جلاسكو رينجرز الأسكتلندي يوم الأول من شهر يونيو 2018 وهي الخطوة التدريبية الأولى له.

ونجح جيرارد في مشواره مع رينجرز حتى الآن من إحتلال المركز الثاني في ترتيب الدوري الأسكتلندي وخاض مع الفريق العريق في المملكة المتحدة ثمانية وثلاثين مباراة في جميع البطولات حقق الفوز في تسعة عشر لقاء وتعادل في ثلاثة عشر ومني بالخسارة في ستة لقاءات فقط ومازال يمني النفس بالجلوس على مقاعد أنفيلد كمديراً فنياً للريدز.

فرانك لامبارد

واحد من أساطير اللاعبين الذين ظهرت أسمائهم في صفوف البلوز فريق تشيلسي الأنجليزي وقع يوم الحادي والثلاثين من شهر مايو الماضي عقد تدريبي مع فريق نادي ديربي كاونتي الأنجليزي والذي ينشط في دوري الدرجة الأولى بإنجلترا ونجح في أن يقصي مانشستر يونايتد بقياده مورينيو في كأس رابطة المحترفين الانجليزية.

وخاض لامبارد مع ديربي كاونتي حتى الآن ثمانية وعشرين مباراة تمكن من الفوز في ثلاثة عشر لقاء وتعادل في سبعة مباريات وتلقى الخسارة في ثمانية لقاءات فقط.

شاهد أيضاً

Al Ain يلا شوت بث مباشر مشاهدة مباراة العين والاستقلال لايف  Yalla Shoot يوتيوب مشاهدة مباراة العين أونلاين بدون تقطيع شاهد البث المباشر لمباراة العين واستقلال طهران beIN SPORTS HD 3

Al Ain يلا شوت Kora بث مباشر مشاهدة مباراة العين والاستقلال لايف أونلاين Yalla Shoot …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *