أخبار عاجلة
الرئيسية / كورة عالمية / حصاد كورة سعودي.. أبرز المواهب الصاعدة التي سطعت 2018

حصاد كورة سعودي.. أبرز المواهب الصاعدة التي سطعت 2018

قارب العام 2018 على الإنتهاء وهو الذي شهد الكثير من الأحداث واللقطات التي سوف تظل خالدة في ذاكرة الكثير من المشجعين وفي التقرير التالي ينشر لكم موقع كورة سعودي أبرز المواهب الكروية التي نجحت في إثبات حضورها بصورة كبيرة ومن المنتظر أن يكون لهم مستقبل مبهر في عالم الساحرة المستديرة.

أبرز مواهب 2018

الفرنسي كيليان مبابي

أولى المواهب التي إنفجرت وصعدت بقوة الصاروخ في عام 2018 النجم الفرنسي اليافع كيليان مبابي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي والذين نجح في قياده منتخب بلاده إلى التتويج بلقب كأس العالم روسيا 2018 والتي أقيمت في صيف العام الماضي كما توج اللاعب بجائزة أفضل شاب في العالم والتي قدمتها مجلس فرانس فوتبول للمرة الأولى هذا العام ونجح ايضاً في التواجد ضمن القائمة النهائية لجائزة الكرة الذهبية التي توج بها الكرواتي لوكا مودريتش.

وقاد مبابي منتخب فرنسا في كأس العالم وسجل أربعة أهداف منهم هدف في اللقاء النهائي وأصبح صاحب التسعة عشر عاماً وستة أشهر ثاني أصغر لاعب يسجل هدف في المباراة النهائية بعد الأسطورة البرازيلية بيليه وشارك مبابي في عام 2018 مع ناديه باريس سان جيرمان في واحد وأربعين مباراة سجل خلالهم 25 هدفاً وصنع عشرة أهداف.

أشرف حكيمي

المغربي أشرف حكيمي نجح في أن يستعيد توهجه وعطائه مع ناديه الجديد بروسيا دورتموند الألماني بعد أن رحل عن دكة ريال مدريد على سبيل الإعارة خلال فترة الإنتقالات الشتوية الماضية وساهم اللاعب صاحب العشرين عاماً في حصول فريقه على لقب بطل الشتاء بعد إنهاء الدور الأول كمتصدرين للبوندسليجا.

وصنع حكيمي مع الجراد الأصفر حتى الآن ستة أهداف في الدوري ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم كما شهد العام 2018 تألق كبير للاعب مع منتخب بلاده المغرب على الرغم من توديع أسود الأطلس المونديال من الدور الأول.

ماتياس دي ليخت

أصبح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي أياكس أمستردام الهولندي ماتياس دي ليخت صاحب العشرين عاماً واحد من أفضل اللاعبين الذين ظهروا في العام 2018 وإستطاع أن يحمل شارة قيادة فريقه على الرغم من صغر سنه.

وتمكن دي ليخت من أن يصبح أصغر لاعب يشارك في نهائي الدوري الاوروبي كان ذلك في العام 2017 في المباراة التي جمعت فريقه بنادي مانشستر يونايتد وخسرها الهولندييون لمصلحة رفقاء بول بوجبا وتمكن اللاعب من أن يحمل شارة قيادة فريقه وهو بسن 18 عاماً وشارك مع اياكس هذا الموسم في 34 مباراة سجل ثلاثة أهداف وصنع إثنين.

جاستن كلويفرت

إنتقل لاعب الفريق الاول لكرة القدم بنادي أياكس أمسترادم إلى روما الإيطالي في صيف العام الماضي وبات جاستن كلويفرت واحداً من اللاعبين أصحاب المواهب الواعدة ومطمع لجميع الأندية الكبرى بسبب المهارات التي يتوفر عليها وشارك صاحب التسعة عشر عاماً مع روما في 17 مباراة سجل هدفين وصنع ثلاثة.

وكان كلويفرت قد شارك مع أياكس الموسم الماضي في 16 مباراة سجل 5 أهداف وصنع ثلاثة ليكون إجمالي مشاركات اللاعب مع روما وأياكس 2018 33 لقاء سجل خلالهم 7 أهداف وصنع 6 ونجح في الحصول على الترتيب الثالث في جائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم.

جادون سانشو

جادون سانشو واحد من أفضل المواهب الشابة الموجودة في العالم حالياً ظهر بمستوى جيد مع نادي بروسيا دورتموند الألماني وساهم في تتويج فريقه بلقب بطل الشتاء في الدور الألماني حيث شارك في 34 مباراة خلال العام الجاري 2018 نجح في تسجيل ثمانية أهداف وصنع 11 هدفاً.

وكان سانشو قد إنتقل موسم 2017 إلى نادي بروسيا دورتموند قادماً من مانشستر سيتي الأنجليزي في صفقة لم تكلف خزائن أسود الفيستفاليا أكثر من تسعة ملايين يورو ليكون بذلك اللاعب الأنجليزي الأول الذي يلعب لصفوف البي في بي.

شاهد أيضاً

Al Ain يلا شوت بث مباشر مشاهدة مباراة العين والاستقلال لايف  Yalla Shoot يوتيوب مشاهدة مباراة العين أونلاين بدون تقطيع شاهد البث المباشر لمباراة العين واستقلال طهران beIN SPORTS HD 3

Al Ain يلا شوت Kora بث مباشر مشاهدة مباراة العين والاستقلال لايف أونلاين Yalla Shoot …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *