الرئيسية / كورة عربية / حصاد الإعلاميين المصريين عام 2018

حصاد الإعلاميين المصريين عام 2018

شهد العام الجاري 2018 حدوث الكثير من المتغيرات على الساحة الرياضية المصرية خاصة الإعلام والذي شهد تجربة جديدة من نوعها تمثلت في إطلاق قناة تابعة لأحد الأندية الجديدة التي طرأت على بطولة الدوري المصري وفي التقرير التالي يسلط معكم كورة سعودي خارطة الإعلام المصري 2018 .

خارطة الإعلام المصري لعام 2018

تجربة قناة بيراميدز

تفاجأ عشاق الإعلام المصري هذا العام بإطلاق قناة بيراميدز التي جمعت كوكبة من الإعلاميين والمحللين والنقاد بالإضافة إلى أن القناة بدأت في إيجاد بعض الطرق لجذب المشاهدين مثل تحليل مباريات كرة القدم بإستقدام نجوم عالميين على غرار مايكل أوين وروبي كين والساحر البرازيلي رونالدينيو وجون تيري وغيرهم.

ولم تدم تجربة قناة نادي بيراميدز طويلاً فقد تم إغلاق القناة بعد تعليمات من مالك النادي المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية سابقاً بإعطاء اوامر بعدم بث القناة مرة أخرى مع إعطاء وعود لجميع العاملين بها بالحصول على كافة مستحقاتهم والسبب في ذلك الأزمة التي وقعت بينه وبين جماهير الاهلي.

وفور إغلاق قناة بيراميدز غاب عن المشهد الرياضي الكثير من الإعلاميين البارعين على غرار الكابتن خالد الغندور والكابتن إبراهيم فايق بالإضافة إلى الكابتن رضا عبد العال والكابتن إبراهيم سعيد والكابتن أحمد حسام ميدو مع كبير الإعلاميين المصريين الكابتن مدحت شلبي الذي تعاقد مؤخراً مع قناة نايل سبورت.

شوبير يتعاقد مع أون سبورت

وشهد العام الجاري 2018 عودة الإعلامي الكبير أحمد شوبير إلى تقديم البرامج التحليلية والإستوديوهات عن طريق بوابة قناة أون سبورت بعد رحيله عن قناة صدى البلد وشكل وجود شوبير في قناة أون سبورت جماهيرية كبيرة لها بالإضافة إلى أنه دائماً ما يقوم بجلب بعض الضيوف المميزين لبرنامجه.

حيث إستضاف شوبير فور إنضمامه إلى أون سبورت خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر وتاكيس جونياس المدير الفني اليوناني لنادي وادي دجلة ومحمد محمود المنضم حديثاً للنادي الأهلي وكان أول من يحمل للمصريين خبر إعتزال عماد متعب نجم المارد الأحمر الذي إنضم فيما بعد للتحليل في قناة أون سبورت

بريزنتيشن سبورت تستمر في رعاية الاتحاد المصري

وإستمرت شركة بريزنتيشن سبورت في عقد رعاية الإتحاد المصري لكرة القدم وهي الشركة التي يترأسها المهندس محمد كامل كما نجحت الشركة في الحصول على رعاية النادي الأهلي في عقد رعاية هو الأكبر في تاريخ المارد الأحمر والشرق الأوسط.

وتمكنت بريزنتيشن من توقيع بعض الإتفاقيات مع أندية أوروبية لنقل مبارياتها على شاشة قناة أون سبورت التي ترعاها منذ أكثر من عامين كما بدأت الشركة في تطوير قناة النادي الأهلي كجزء من رعاية المارد الأحمر حيث تم بدء نقل بعض الألعاب المختلفة الفردية منها والجماعية.

برامج مخصصة في الحدث اليوم للدفاع عن نادي الزمالك

وشهد العام الجاري 2018 ظهور بعض البرامج الرياضية التي تخصصت في الدفاع عن نادي الزمالك على قناة الحدث اليوم حيث تعمل تلك البرامج على الرد على المنتقدين والمديح بإدارة الفريق الأول لكرة القدم بالمارد الأبيض والثناء على أدائهم في إدارة كل ما يتعلق بالفريق.

تأتي تلك الخطوة تمهيدية قبيل إنطلاق قناة الزمالك خلال الأيام القليلة المقبلة كما حدث مع النادي الأهلي التي طالما ظلت تدافع عن حقوق المارد الأحمر وتذيع مباراياته.

شاهد أيضاً

تعرف على أبرز أحداث الكرة المصرية 2018

أوشك العام الجاري 2018 على الإنتهاء وشهدت خلاله الساحة المصرية الكثير من الأحداث الكروية المثيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *