الرئيسية / كورة سعودية / قرار الاتحاد السعودي بزيادة أعداد الأجانب أثناء كأس أمم آسيا يدق ناقوس الخطر

قرار الاتحاد السعودي بزيادة أعداد الأجانب أثناء كأس أمم آسيا يدق ناقوس الخطر

أثار القرار الذي إتخذه الأتحاد السعودي لكرة القدم بشأن الموافقة على مشاركة أكثر من عنصر أجنبي في المباراة الواحدة أثناء بطولة كأس الأمم الآسيوية المقرر إقامتها في الإمارات شهر يناير المقبل حفيظة الكثير من الأندية بل وأنه أصبح سلاح ذو حدين.

زيادة العناصر الأجنبية أثناء كأس الأمم يقلق بعض الأندية

وقرر الأتحاد السعودي لكرة القدم السماح للأندية التي تنافس في منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم بمشاركة ثمانية محترفين وعناصر أجنبية في التشكيل خلال مباريات الدوري ومن المنتظر أن يكون ناديا الهلال والأهلي من أكثر الإندية إستفادة بهذا القرار وذلك نظراً لمشاركة الكثير من عناصرهما مع المنتخب السعودي في كأس الأمم الآسيوية.

في المقابل ستعاني أندية وسط الجدول من القرار الذي إتخده الأتحاد السعودي وستكون عواقب هذا القرار سيئة للعناصر التي كانت تمني النفس في المشاركة بصورة أساسية من أجل الفوز بفرصة المشاركة مع المنتخب في البطولة القارية كما سيكون القرار فرصة لبعض الأجانب من أجل إثبات أنفسهم وحجز مكان أساسي في التشكيل.

الإعلامي محمد الشهري ينتقد قرار الأتحاد السعودي

وإنتقد الإعلامي السعودي محمد الشهري عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر القرار الذي يقضي بمشاركة ثمانية أجانب أثناء مشاركة الأخضر في كأس الأمم الآسيوية وبرر بذلك أن هذا القرار سوف يؤثر بالسلب على الكرة في المملكة العربية السعودية وسوف يقضي على الكثير من اللاعبين المميزين.

ومن اللاعبين الذين ظلموا ولم ينضموا للمنتخب السعودي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر محمد السهلاوي والذي فقد فرصة المشاركة أساسياً بسبب إعتماد المدير الفني للعالمي هيلدر كريستوفاو على خدمات الثنائي النيجيري أحمد موسى والمغربي عبد الرزاق حمد الله بصورة أساسية.

وفقد السهلاوي فرصة المشاركة أساسياً لحساب الثنائي موسى وحمد الله وسيشكل هذا القرار فرصة مثالية لبعض المحترفين الأجانب لتأكيد مشاركتهم بصورة أساسية كما أن هذا القرار يمكن الأندية من مشاركة صفقاتهم الجديدة التي سوف تصل في فترة الأنتقالات الشتوية المقبلة أثناء مشاركة المنتخب السعودي في كأس الأمم الآسيوية.

شاهد أيضاً

عبد الرزاق حمد الله ينجح في فك نحس الرقم 9

تعاقدت إدارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي مع اللاعب عبد الرزاق حمد الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *