الرئيسية / كورة سعودية / حصاد الجولة الرابعة عشر من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

حصاد الجولة الرابعة عشر من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

إختتمت منافسات الجولة الرابعة عشر من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم وحملت بين طياتها الكثير من الأرقام والإحصائيات التي نرصدها لكم في التقرير التالي.

حصاد الجولة الرابعة عشر للدوري السعودي

افتتحت الجولة الرابعة عشر يوم الخميس 20 ديسمبر بمباراتين الأولى فاز فيها الرائد على الحزم بهدف واحد مقابل لا شيء سجله اللاعب إسماعيل بانجورا ونجح الفيصلي في الفوز على الوحدة بثلاثة أهداف مقابل لا شيء من توقيع لويس جوستافو وإيغور روسي وعبد العزيز علي البيشي.

في الوقت الذي أقيمت فيه يوم الجمعة 21 ديسمبر خمسة مباريات تغلب الهلال على الأهلي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة ونجح الشباب في الفوز على الباطن برباعية مقابل لا شيء قبل أن يضرب القادسية فريق نادي التعاون بثلاثة أهداف مقابل هدف وتغلب النصر على الاتحاد بهدفين مقابل هدف.

اللقاء الوحيد الذي إنتهى بالتعادل كان بين الفتح والإتفاق والذي إنتهى سلبياً بدون أهداف على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية وإختتمت الجولة يوم السبت بفوز الفيحاء على نادي أحد بثلاثية نظيفة في المباراة التي إحتضنها ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

وشهدت الجولة الرابعة عشر تسجيل خمسة وعشرين هدفاص وهو معدل جيد للغاية بنسبة ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة سجل اللاعبون الأجانب ثمانية عشر من الأهداف بينما نجح لاعبوا المملكة العربية السعودية في تسجيل سبعة أهداف وفي تفصيل الأهداف ثمانية عشر سجلوا بالقدم اليمنى وخمسة أهداف باليسرى وهدفان بالرأس.

الجولة الرابعة عشر شهدت إحتساب ستة ركلات ترجيح ثلاثة منها في لقاء الهلال والأهلي سجل للهلال بافيتيمبي جوميز وكارلوس إدواردو وسجل للأهلي عمر السومة وفي مباراة النصر والاتحاد ركلتي جزاء سجلهم المغربي عبد الرزاق حمد الله وركلة جزاء في مباراة الفيحاء وأحد سجلها دانيلو مورينيو أسبريليا ولم تشهد الجولة إضاعة أي ركلات ترجيح.

خمسة وثلاثين بطاقة صغراء هي حصيلة الجولة الرابعة عشر والتي شهدت بطاقتين حمراء كانا من نصيب حسن جمال الحبيب لاعب الإتفاق ومسعود حمد بخيت لاعب نادي الحزم ، وتكررت نتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل في مباراتين وشهد الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني أكبر معدل أهداف برصيد 7 مع الربع الأخير.

بفوز الهلال على الاهلي تمكن من تحقيق الفوز الحادي عشر كأكثر فرق الدوري تحقيقاً للفوز وبخسارته أمام النصر بقي الإتحاد بفوز واحد فقط ، أقل الفرق خسارة هو نادي الهلال بهزيمة وحيدة وأكثرهم الإتحاد بعشرة خسائر ويحتل الزعيم صدارة أقوى الفرق هجوماً برصيد 32 هدفاً بينما يحتل أحد أضعف خط هجوم ب8 أهداف.

أقوى دفاع في بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم هذا الموسم هو نادي الشباب الذي سكنت شباكه تسعة أهداف فقط وأضعف دفاع في الدوري نادي الإتحاد الذي تلقى 31 هدفاً دفعة واحدة وأكثر الفرق تعادلاً نادي الفتح برصيد ستة تعادلات وأقلها تعادل النصر والهلال بتعادلين لكلاً منهما.

صدارة الهدافين بعد الجولة الرابعة عشر بقيت كما هي حيث أنفرد بافيتمبي جوميز لاعب الهلال بالصدارة برصيد إثني عشر هدفاً يليه في المركز الثاني لاعب التعاون لينر تاوامبا برصيد إحدى عشر هدفاً ولاعب النادي الاهلي السوري عمر السومة صاحب العشرة أهداف وعبد الرزاق حمد الله لاعب النصر برصيد تسعة أهداف.

شاهد أيضاً

عبد الرزاق حمد الله ينجح في فك نحس الرقم 9

تعاقدت إدارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي مع اللاعب عبد الرزاق حمد الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *