أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / نشرة أخبار الفجر الاقتصادية اليوم الأربعاء 19-2-2020

نشرة أخبار الفجر الاقتصادية اليوم الأربعاء 19-2-2020

نستعرض مع القراء أهم العناوين التى وردت فى أخبار اليوم الاقتصادية على موقع بوابة الفجر لتيسيير علي المتابعين فى معرفة أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الأربعاء 19-2-2020 .

يتوقع الكثير من الوكلاء والموزعين ارتفاع أسعار الحديد خلال الفترة المقبلة مع توقع إعلان شركة حديد عز إعلان السعر الجديد لطن حديد عز يوم 23 فبراير الجاري، مع احتفاظ أسعار الحديد اليوم على استقرارها في ظل تراجع أسعار الدولار وترقب المشترين المزيد من التراجعات في أسعار الحديد بعد أن تراجع سعر طن الحديد بنحو 250 إلي 350 جنيهًا خلال تعاملات الشهر الجاري، وعلى النقيض ارتفعت أسعار الأسمنت ليصعد سعر طن الأسمنت بنحو 22 جنيهًا.

رتفعت أسعار الأسمنت فى معظم الشركات اليوم الأربعاء، ليزيد سعر طن الأسمنت بنحو 2 إلى 5 جنيهات، وسبق أن صعد سعر طن الأسمنت بنحو 12 جنيه خلال تعاملات الشهر الجاري، وبالرغم من تراجع أسعار الحديد ليهبط سعر طن الحديد بقيمة تتراوح ما بين 250 إلى 350 جنيهًا.

أكد هاوس ما مدير شركة هونر مصر، على أن شركتة مهتمة بالتكنولوجيا، والابتكارات الحديثة، بشكل أساسي بجانب اهتمامها بالشباب واحتياجاتهم في هذا المجال.

رفع الجنيه المصري مكاسبه أمام الدولار منذ بداية العام 2020 إلى 42 قرشا ونحو 11 قرشا منذ بداية هذا الأسبوع وحده.

وافقت  لجنة قيد الاوراق المالية على السير في اجراءات الشطب الاختياري لاسهم شركة  الدولية للثلج الجاف ( ديفكو 2 ) و البالغ رأس مالها المصدر والمقيد7 مليون جنيه موزع على 7 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 1 ‏جنيه للسهم الواحد ( ممثلا في اربع إصدارات ) من جدول قيد الاوراق المالية المصرية – اسهم – سوق ‏الشركات الصغيرة والمتوسطة .

قال رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية أنه في إطار حرص وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية على تقديم كل الدعم والتيسير على الممولين وعدم تعطيل مصالحهم، فقد قام وزير المالية بإصدار تعليماته بشأن تجنيب الضريبة المستحقة من حساب الممول فى بنك واحد فقط وليس من جميع حساباته بالبنوك المختلفة، وذلك لمنع تكرار تجنيب المبلغ المستحق لمصلحة الضرائب وأننا ننسق مع البنك المركزي في هذا الشأن، جاء ذلك استجابة لشكاوى بعض المستثمرين بقيام بعض البنوك بتجنيب الضريبة المستحقة في أكثر من بنك.

في إطار ما توليه الحكومة المصرية من اهتمام كبير لخلق مناخ جاذب للاستثمار وبيئة حاضنة للأعمال، قام المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، الثلاثاء الموافق 18 فبراير الجاري، بزيارة محافظة القليوبية على رأس وفد من قيادات الهيئة، حيث التقى خلال الزيارة بالسيد اللواء، عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، وعدد من كبار وشباب المستثمرين بالمحافظة، بحضور يحي أبو الفتوح، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك الأهلي وعدد من قيادات البنك الأهلي، وقيادات بنك التنمية والائتمان الزراعي، وأعضاء مجلس النواب عن المحافظة.  

أصدر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء اليـوم الأربعاء، النشرة ربع السنوية للقطن الربع الأول “سبتمبر/ نوفمبر” للموسم الزراعى 2019/ 2020، والتي كان من أهم مؤشراتها وصول إجمالى صادرات القطن 3.114 ألف قنطار مـترى خلال الفترة “سبتمبر/نوفمبر2019” مقابل 1.186 ألف قنطار مترى لنفس الفترة من الموسم السابق بنسبة انخفاض قدرها 6.38٪ نتيجة لانخفاض إنتاج القطن.

أعلن الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، عن موافقة مجلس إدارة الهيئة، على مشروع لإجراء تعديل في بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال والمرتبطة، بنشاط كل من صناديق الاستثمار العقاري وصناديق الملكية الخاصة بما يسمح بمزيد من المرونة في تنفيذ سياساتها الاستثمارية بهدف تيسير مزاولة النشاط، وذلك عبر التغلب على بعض الإشكاليات التي رصدتها الممارسة العملية لتلك النوعية من صناديق الاستثمار، وتمت مناقشتها خلال جلسات الحوار المجتمعي الذي أدارته الرقابة المالية مع ممثلي الصناديق.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع سعودي دوت أورج مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

مفاجآت في تشكيل توتنهام لمواجهة لايبزيج في دوري أبطال أوروبا

يشهد ملعب توتنهام بالعاصمة الإنجليزية لندن، مواجهة فريق توتنهام الإنجليزي صاحب الأرض والجمهور، بضيفه لايبزج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *