الرئيسية / اخبار عالمية / عمرو أديب يكشف كواليس لأول مرة عن مفاوضات موسكو

عمرو أديب يكشف كواليس لأول مرة عن مفاوضات موسكو

قال الإعلامي عمرو أديب، إن توقيع فايز السراج رئيس حكومة الوفاق على مذكرتي التفاهم مع تركيا تم تحت سيطرة تركيا، معقبا: “الأتراك قالوله إمضي يا ولد، هو بياخد قراره من دماغهم، مش من دماغه هو”.

وأبدى “أديب”، خلال برنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، مساء الاثنين، دهشته من تواجد تركيا وهى تبعد 3 آلاف كيلو عن ليبيا في المفاوضات التي تعقد في موسكو لحل الأزمة الليبية، مشيرا إلى أن هناك دول لها شأن بالملف ولم تحضر.

وأضاف الإعلامي، أن المشير خليفة حفتر تحت ضغوط كبيرة الآن، منوها بأنه كان هناك محاولات لإقناع حفتر أن يتراجع عن حدود 4 إبريل، ولكن حفتر رفض، واصفا الموقف الروسي بـ”المشين”، متسائلا: “ماذا يريد الروس؟”.

وأشار إلى أن المشير خليفة حفتر يحتاج إلى كل الدعم من حلفائه لرفع الضغط عنه، كاشفا أن وفد الجيش الوطني الليبي عندما ذهبوا اليوم إلى موسكو وجدوا اجتماع أمني بين روسيا وتركيا، لافتا إلى أن وفد السراج في المفاوضات كان يضم وزيري الداخلية والخارجية الأتراك.

وتابع الإعلامي، أن المشير خليفة حفتر رفض الجلوس مع وفد السراج، مستطردا: “كان في أخبار أنهم جلسوا مع بعض نصف ساعة وشتموا بعض، والاجتماع لم يكتمل.. وده خبر غير مؤكد”، حيث تم فصل الاجتماع إلى جزئين، طرف به حفتر ورئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، وطرف به السراج ووفده و”معاه الكفيل بتاعه”.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع سعودي دوت أورج مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

بعد وفاتها.. نادية رفيق تتصدر تريند جوجل

تصدرت الفنانة نادية رفيق، قائمة مؤشرات تريند جوجل وذلك بعد انتشار خبر وفاتها صباح اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *