الرئيسية / اخبار عالمية / بوابة الفجر: منة شلبى: “نور” حرمتني من الأكل

بوابة الفجر: منة شلبى: “نور” حرمتني من الأكل

يكفى أن تذكر اسمها لتدرك جيدا أنك أمام عمل مختلف «فنوراة» السينما المصرية نجحت مؤخرا أن تقتنص أولى فرصها الدرامية عبر شاشة المنصة الإلكترونية شاهد، بمسلسلها الجديد «فى كل أسبوع يوم جمعة»، وهو العمل الأول لها عبر المنصات الإلكترونية من خلال عشر حلقات أسبوعيا أصبحت منة شلبى تحتل قائمة الأكثر مشاهدة عبر شاشة المنصة.

فنور الفتاة التى تبدأ حكايتها من يوم وفاتها «الكاذب» لتعيش حياة أخرى بعيدا عن عائلتها فتتعرف على «عماد»، ويجسده آسر ياسين الذى يعانى من إعاقة ذهنية ويبدآ سويا رحلة انتقام تنتهى نهاية مأساوية لكل منهما.

وتقول منة إنها كانت أمام تحد كبير فى هذا العمل فبمجرد قراءتها للسيناريو وافقت على الفور، لأن رواية الكاتب إبراهيم عبد المجيد جذبتها من اللحظة الأولى والسيناريو الذى صاغه فريق قوى من كتاب السيناريو، فكل الفريق يعمل بيد واحدة سواء أمام الكاميرا أو خلف الكاميرا، من أجل تحقيق ما شاهده الجمهور منذ الحلقة الأولى.

وعن شعورها بالقلق تجاه هذه الشخصية تقول منة إنها لم تشعر بقلق على الإطلاق، فى أى تحدٍ، فمنذ بداية التصوير تقمصت الدور بشكل كبير حتى أنها خارج التصوير كانت تعيش بكل تفاصيل «نور» التى لم تنفصل عنها.

وبسؤالها عن تجربة الدراما القصيرة، فتقول منة إنها تجربة ممتعة كثيرا وتشبه الأعمال السينمائية وتتمنى أن تتكرر أكثر من مرة خاصة أن التجارب عبر المنصات الإلكترونية أثبتت نجاحها على مستوى الدراما العربية فالعمل الجيد لا يرتبط نجاحه من عدمه سوى بالمضمون الذى يقدمه للجمهور.

وتابعت منة: إنها أثناء تحضيرها للشخصية أرهقت كثيرا فى وضع تفاصيل خاصة لشخصية «نور» حتى أنها فقدت الكثير من وزنها قبل التصوير لأن الشخصية لا تأكل تقريبا ضمن الأحداث، وأشارت إلى أنها قبل تصوير أى شخصية تجسدها تقوم بوضع ما يقرب من مائة سؤال من أجل وضع ملامح الشخصية كيف تأكل كيف تلبس، كيف تمشى، كيف تنطق، كيف تتعامل، تسرحية شعرها، ماكياجها، وهكذا حتى تظهر الشخصية للجمهور بملامح صادقة وحقيقية، فأول ما تبحث عنه فى أى شخصية تجسدها هى الروح أولا ثم القلب ثم العقل هكذا ترسم منة الشخصيات التى تجسدها فى أعمالها الفنية.

يعتبر آسر ياسين ومنة شلبى من الثنائيات الفنية التى حققت نجاحا واسعا خلال أعمالهما السينمائية بداية من «بيبو وبشير»، حتى «تراب الماس»، مما جعلهما يخوضان أول ثنائية درامية بمسلسل «فى كل أسبوع يوم جمعة» ليحققا سويا نجاحا منقطع النظير منذ المشهد الأول وتقول منة إن آسر ياسين نجم مجتهد لدرجة لا توصف ويندمج بالدور الذى يجسده بدرجة كبيرة وبكل تفاصيلها بل خلق لها تفاصيل جديدة تجعل الجمهور يرتبط بها أيضا فهى تحب العمل معه كثيرا.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع سعودي دوت أورج مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

بسبب كورونا.. الأرصاد الجوية تناشد المواطنين بعدم تشغيل التكييفات هذا العام

قالت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا لم نمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *